عبد اللطيف وهبي… أطفال “مغاربة داعش” العالقون يعيشون وضعية حساسة وصعبة

241

- Advertisement -

جميلة البزيوي

كشف عبد اللطيف وهبي، رئيس اللجنة البرلمانية الاستطلاعية المتعلقة بدراسة أوضاع العالقين في سوريا، والعراق، في ندوة صحافية نظمت يوم الجمعة بالرباط ، عن وجود تعقيدات عدة تحول دون إعادتهم. مضيفا أن وضعية الأطفال في بؤر التوتر جد  “حساسة وصعبة”، حيث تحولت وضعيتهم الاجتماعية إلى جحيم ، فعوض الذهاب إلى المدرسة عاشوا وسط الدماء ، وهناك من لعبوا بالمسدسات، ورؤوس البشر، والأخطر هناك من حضر الإعدامات.

 وأضاف وهبي: “لكل طفل قصة، هناك من أمه سورية، وأبوه مغربي، هناك من توفي أبوه الأجنبي، أمه المغربية لا تستطيع إعادته، وهناك من أمه ليست مغربية، و أبوه مغربي متزوج من سورية عن طريق وثيقة لداعش، بالاكتفاء بالشهود، وقراءة الفاتحة. مردفا ،”أمام هذا الوضع نصبح أمام وضع غير قانوني”.

Fighters from the Syrian Democratic Forces (SDF) stand guard as displaced people prepare to board a bus waiting outside the Al-Hol camp in Al-Hasakeh governorate in northeastern Syria, on June 3, 2019, as Kurdish authorities started sending home 800 Syrian women and children who had been evacuated from the Islamic State group’s “caliphate” earlier this year. – Al-Hol camp is bursting with Syrians, Iraqis and people from more than 40 other nations who fled successive US-backed assaults led by the Kurds against the last bastions of the Islamic State group’s “caliphate”. (Photo by Delil SOULEIMAN / AFP)

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ajleeonline.com