Take a fresh look at your lifestyle.

و أخيرا الحياة تعود من جديد في موانئ و مطارات المغرب

44

جميلة البزيوي

بعدما عاشت السكون والركود  لمدة 14 شهرا بسبب الأزمة الصحية التي جثمت على النفوس وبعدما توقفت حركة الطيران والحياة الاجتماعية في مطارات المغرب، عادت الحياة لتدب من جديد في المطارات والموانئ المغربية. وكانت أول المطارات عرفت افتتاحا لعودة الجالية المغربية لأرض الوطن ، مطار مراكش المنارة الدولي ، الذي حلت به أولى الرحلات الجوية الدولية وعلى متنها مغاربة العالم.

و كانت الخطوط الملكية المغربية أعلنت مساء يوم الأحد الماضي عن تسجيل 120 ألف حجز للتذاكر، حسب ما كشف عنه عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام لـلشركة في ندوة صحفية، وهو رقم قياسي يكشف الإقبال الهائل على تذاكر السفر للعودة إلى المغرب.

كما أعلنت الشركة عن تخصيص ما يزيد عن 3.5 مليون مقعدا ما بين 15 يونيو و21 شتنبر المقبل من السنة الجارية لزبنائها، سواء المغاربة المقيمين بالخارج أو الطلبة أو الأجانب المقيمين بالمغرب أو السياح، وهو ما يعادل 72 بالمائة مما كان عليه الحال خلال الفترة نفسها من سنة 2019

و مباشرة بعد التعليمات الملكية، كانت الخطوط الملكية المغربية، قد أعلنت عن إطلاقها برنامجا “غير مسبوق” وسلسلة من الإجراءات لتسهيل تنقل المغاربة المقيمين بالخارج خلال الفترة الصيفية، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس في هذا الصدد.

و بالموازاة مع الرحلات الجوية، قامت المصالح التابعة لوزارة التجهيز والنقل، باتصالات مكثفة مع شركات النقل البحري العاملة على الخطوط البحرية مع أوروبا، بهدف زيادة خطوط جديدة تنضاف إلى الخطوط التقليدية الرابطة مع موانئ “سيت”، ” مرسيليا” و”جينوا” تمكن من الرفع من الطاقة الاستيعابية واعتماد أثمنة مناسبة للمسافرين.وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، الاثنين الماضي، أنه تم تقليص الأثمنة المرجعية للتذاكر ذهابا وإيابا بالسيارة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

web theme