Take a fresh look at your lifestyle.

تعرفي على أهم فوائد البطاطس الحلوة للصحة و الجمال

48

حفيظة شفيق

تعد البطاطس الحلوة من أشهر مصادر فيتامين أ، و العديد من الفيتامينات و المعادن الاساسية و مضاد الأكسدة القوي بيتا كاروتين، و مصدر هام للحديد والفوليت ، بالإضافة إلى الألياف الغذائية التي تساعد بالفعل في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتلين البراز والوقاية من الإمساك، كما أن النشويات الموجودة فيها تعد المصدر الأساسي للطاقة في الجسم و بالتالي أكيد سيكون لها دور عظيم جدا في تعزيز المناعة و صحة القلب و الشرايين و ضبط مستويات ضغط الدم و الوقاية من عدة أمراض مزمنة كالأنيميا وفقر الدم و بعض السرطانات… زهرة المغرب تعرفك على فوائد البطاطس الحلوة التي لا تعد و لا تحصى للصحة و الجمال.

*أبرز فوائد البطاطس الحلوة للصحة

·         فوائد البطاطس الحلوة لتعزيز المناعة

تعد البطاطس الحلوة مصدر غني وعالٍ بكل من فيتامين C وبيتا كاروتين، فهي تلعب دورًا كبيرًا في علاج التهابات الجهاز التنفسي و الربو و مكافحة الالتهابات المزمنة والأمراض، وخاصة أمراض البرد والشتاء و ايضا في تقوية المناعة وتعزيزها عن طريق تحييدها للجذور الحرة .

·         فوائد البطاطس الحلوة لمكافحة بعض السرطانات

حسب أبحاث تم إجراؤها حديثا، وجد بأن البطاطس الحلوة غنية بمضادات الأكسدة و مركبات الفلافونويد ما قد يجعلها تلعب دورًا كبيرًا في مكافحة بعض أنواع السرطانات، منها سرطان البروستاتا، سرطان الرئة ، سرطان الفم و وسرطان القولون.

·         فوائد البطاطس الحلوة لتعزيز صحة القلب والشرايين

تعد البطاطس الحلوة مصدر هام للبوتاسيوم، الذي يحافظ على اتزان السوائل في الجسم و مستويات ضغط الدم بالمعدلات الطبيعية ، ما يجعل لها دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب والشرايين وضبط مستويات ضغط الدم.

·         فوائد البطاطس الحلوة لتعزيز صحة الجهاز الهضمي

البطاطس الحلوة غنية بالألياف مما يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتليين البراز والوقاية من الإمساك .

·         فوائد البطاطس الحلوة للوقاية من فقر الدم

تعد البطاطس الحلوة مصدر مهم للحديد والفوليت ما يقي من الأنيميا وفقر الدم، وينصح بها بشكل خاص للحوامل كوجبة خفيفة سهلة الهضم تساعد في إمدادهن بما يحتجنه من عناصر غذائية مهمة.

·         فوائد البطاطس الحلوة لإمداد الجسم بالطاقة

البطاطس الحلوة غنية بالكربوهيدرات والنشويات التي تعد المصدر الأساسي للطاقة في الجسم.

·         فوائد البطاطس الحلوة في علاج الأرق وتحسين التعلم والذاكرة

باحتواء البطاطس الحلوة على مادة الكولين Choline، فهي تساعد على الاسترخاء وعلاج الأرق، وتحسين التعلم والذاكرة.

·         فوائد البطاطس الحلوة لمرضى السكري

تعتبر البطاطس الحلوة مصدر غني بالكربوهيدرات المعقدة والألياف الغذائية و تناولها قد يساعد في خفض نوبات هبوط السكر في الدم، ومقاومة الأنسولين عند مرضى السكري.

فوائد البطاطس الحلوة للجمال

·         فوائد البطاطس الحلوة لصحة البشرة والعيون

للبطاطس الحلوة فوائد للجمال أيضا لأنها تعد مصدر مهم لفيتامين أ المعروف بفيتامين الجمال، والبيتاكاروتين المضاد للأكسدة القوي و الأساسي لتحييد الجذور الحرة و فيتامين ج و أي لمكافحة علامات الشيخوخة والتقدم في السن والتجاعيد بشكل خاص، ما ينعكس إيجابا على مرونة و نضارة البشرة .  

أيضا من المعروف أنّ البيتا كاروتين هام جدا في الحفاظ على جمال البشرة و صحة العين وسلامة النظر .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

web theme