Take a fresh look at your lifestyle.

اختاري قصة و تسريحة شعرك مناسبة لوجهك

68

حفيظة شفيق

تقاسيم الوجه أنواع و طبعا تختلف من شخص لآخر , وكل أنواع الوجوه جميلة خاصة اذا عرفت كيف تبرزين جمالياتها و أحسنت الاختيار المناسب لقصة وتسريحة شعرك وحواجبك و الإكسسوارات المرافقة لها من أقراط الأذن و النظارات … تقترح عليك سيدتي زهرة المغرب اليوم قصات الشعر المناسبة لكل وجه و أنواع الوجوه لتعرفي عليها و تختارين ما يناسب وجهك من قصة شعر .

أنواع الوجوه :

أنواع الوجوه بشكل عام 7 أشكال، و هم البيضاوي والمربع والدائري وشكل القلب والطويل وشكل الماسة

  1. الوجه البيضاوي

يتميز الوجه البيضاوي بكون طوله أكبر من عرضه، إلى جانب أن عظام الفك تكون أضيق من بداية شعرك ودائري من الأسفل بعض الشيء، كما أنه لا يحتوي على نقاط أو خطوط بارزة .

قصات و تسريحات الشعر المناسبة للوجه البيضاوي:

إذا كنتِ من صاحبات الوجه البيضاوي فأنتِ الأكثر حظًا، فهو الوجه المثالي (طول الوجه ، عرض الفك وعرض الوجه وعرض الجبين متناسقة ومثالية) و هو أكثر أنواع الوجوه الذي يليق به العديد من القصات المميزة، و بالتالي كل الاختيارات من قصات وتسريحات مناسبة.

ملاحظة:

يجب تجنب تسريحات الشعر التي تجعل شكل وجهك يبدو أطول مما هو عليه، و من الأفضل أن تختاري قصة أقصر من كتفيك، وإذا أردته أطول قليلًا فلابد أن يكون ذو طبقات حتى يصنع كثافة لشعرك ويعطي لوجهك مظهر حيوي ولطيف، كما يجب عليكِ تجنب تسريحات الشعر ذات الجانب الواحد لأنها تظهر الوجه بأنه أطول من الطبيعي.  

  • الوجه الدائري:

يتميز الوجه البيضاوي بكون مقاسات طوله وعرضه متطابقة تقريباً ، لكن الفك يكون أقل من عرض الوجه بفارق 2 سم تقريبا وأحيانا يكون الذقن ناعم أو بارز لكن الكل يكون مستدير.

قصات و تسريحات الشعر المناسبة  للوجه الدائري:

إذا كنتِ من صاحبات الوجه الدائري فأنتِ أيضا محظوظة إذ تناسبك معظم التسريحات و القصات.

ملاحظة:

في القصات القصيرة ، تجنبي القصات التي تكون على حد الفك بالضبط لأنها تزيد من دائرة الوجه بشكل مبالغ فيه خصوصا اذا كان وجهك ممتلئ شيئا ما. أما إذا كان شعرك أطول ، فاختاري التسريحة المموجة البسيطة و غالبا ما يكون الطول المناسب هو تحت الفك بأكثر من 3 سم أو أكثر قليلا.

أيضا، إذا اخترت قصة قصيرة جدا، فيفضل تصفيف الغرة الأمامية إلى الوراء و ليس الأمام لتعطي وجهك بعض الطول  , خصوصا اذا كان وجهك دائري لكن نحيف أو صغير و بالتالي تبرز وجهك بشكل مميز.

  • الوجه الطويل:

يتميز الوجه الطويل بكون مقاسات طوله أكبر من عرضه غالباً ب 2 سم ، ومقاس عرض الجبين والوجه والفك متساوية تقريبا بالإضافة إلى عدم وجود استدارة واضحة في نهايته، فيكون الذقن مدبب بشكل أكبر في نهايته.  

قصات و تسريحات الشعر المناسبة للوجه الطويل :

القصات القصيرة من حد الكتفين الى حد الفك أو أقصر ب 2 سم تناسبك جدا و ممكن اعتماد أيضا قصات تكثف الشعر من منتصف الوجه لأنها تزيد من عرض الوجنات و تعطي إيحاء  بأن وجهك دائري أو بيضاوي و بالتالي فقصة شعر مدرجة هي الحل الأمثل . أما إذا كنت تحبين الشعر الطويل فاعتمدي الشعر الطويل مع غرة أمامية أو جانبية وشعر مموج لأنها تقلل من طول الوجه و خاصة أن الشعر الطويل “المملس” يزيد من طول الوجه و ينزع جماليته.

ملاحظة:

تجنبي التسريحات المرفوعة لأعلى و التصفيفات التي تزيد من طول الوجه.

  • الوجه المربع:

يتميز هذا الوجه غالباً بكون مقاسات طوله متقاربة جدا من عرضه و زوايا فكه بارزة، وغالبا الجبين أو الجبهة تكون عريضة.

قصات و تسريحات الشعر المناسبة  للوجه المربع:

أكثر قصات الشعر التي تليق بكِ هي القصة القصيرة لتخفي جبهتك، ولا تهتمين بطول الشعر فهي ستناسبك حتما أيا كان طول شعرك، كذلك القصة ذات جانبين أطول لأنها تحدد الوجه من الخارج وتعطيه جمال و تميز.  

  • الوجه على شكل قلب

يتميز هذا الوجه غالباً بكونه على شكل قلب تمامًا بحيث يكون عريض من أعلى الوجه و يبدأ في الضيق كلما اتجهت لأسفل الوجه، كما يكون الذقن صغير “مدبدب” قليلا بعض الشيء.

قصات و تسريحات الشعر المناسبة للوجه على شكل القلب

إذا كنت تحبين إبراز وجهك بالكامل فبإمكانك الابتعاد عن قص الشعر، وإطالته وصنع ذيل حصان فسيناسبك كثيرًا، أما إذا كنتِ تنوين قصه، فعليكِ أن تجعليه أقصر من كتفيك قليلًا حتى يقوم بعمل كثافة لشعرك حول عظام الفك.

ملاحظة:

عند اختيار قصة الشعر، اختاري تسريحة ذات تموجات كثيفة في شعرك وجعله في جانب واحد لجذب الانتباه بعيدًا عن جبهتك.  

  • الوجه على شكل الماسة:

يتميز هذا الوجه غالباً بكون الجبهة بنفس عمق عظام الفك والعرض ذاته مع بروز عظام الخدين و الذقن.  

قصات و تسريحات الشعر المناسبة للوجه على شكل ماسة

 صاحبات هذا الوجه به كل شيء متماثل ومتوازن مما يعطيهن مجال أكبر للاختيار.

ملاحظة:

هناك مجال كبير للاختيار، لكن الأفضل هو عمل قصة جانبية لإبراز عظام الخدين مع عمل طبقات في الشعر وبعض التدرجات لإعطاء إطلالة مثيرة و مميزة للشعر و الوجه.

7- الوجه الكمثري:

يتميز هذا الوجه على شكل كمثرى بجبهة صغيرة وذقن ضخمة على خلفيتها. علاوة على ذلك ، يكون للأخير عادة شكل دائري ، مما يعطي الشخص تشابهًا مع ثمرة الكمثرى.

قصات و تسريحات الشعر المناسبة للوجه على شكل الكمثري

عند إنشاء تصفيفة الشعر ، يجب أن تتجنب الشعر الناعم في منطقة التاج أو المنطقة الأمامية لقمة الرأس ، وكذلك البهاء المفرط في منطقة عظام الخد والذقن.

يجب إعطاء الأفضلية للقصات و التسريحات متعددة الطبقات ، حيث يقع الحجم الرئيسي في منطقة التاج .

ليست قصات الشعر الأنثوية القصيرة للغاية ، التي تفتح الجزء السفلي من الوجه ، وكذلك تسريحات الشعر السلسة مثل ذيل الحصان الأفضل لهذا النوع الأمثل ل “الكمثرى” .  من المهم أن يكون حجم الشعر بالكامل أعلى من عظام الخد. يمكن أن يكون هذا مشكلة بالنسبة لأصحاب الشعر الكثيف .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

web theme