Take a fresh look at your lifestyle.

فوائد وأضرار تناول القهوة و الشاي أثناء فترة الحمل

13

حفيظة شفيق

فترة الحمل فترة حرجة و تكون المراة الحامل حساسة جدا و تميل الكثير من الحوامل الى تناول القهوة والشاى و لكن هل هناك اضرار على صحة الحامل والجنين لأن الشاي غني بمادة التيين و القهوة بمادة الكافيين الضارين بصحة المرأة الحامل و الجنين في حال استهلاكهما بكثرة. فى هذا المقال سوف نعرفك سيدتي على تأثيرهما على الحامل والجنين.

أضرار تناول القهوة و الشاي على الحامل و الجنين

الإكثار من تناول الشاي و القهوة يسبب عدة مشاكل و أضرار صحية للحامل و منها:

يسرع  تناول الشاي و القهوة بكثرة من معدل ضربات القلب و يعمل على زيادة كمية البول التى تخرج من الجسم كما أنه يساهم في ارتفاع ضغط الدم فى هذه الفترة .

يسبب تناول الشاي و القهوة حرقة في المعدة و بعض المشاكل الهضمية.

يصيب و يسبب تناول الشاي و القهوة القلق و التوتر و الأرق للمرأة الحامل مما ينعكس سلبا على الجنين بحيث تنتقل مادة التيين و الكفيين الى الجنين عن طريق المشيمة مما يسبب اضطراب فى التمثيل الغذائى للجنين و يؤثر على حركته فى شهور الحمل الأخيرة.

لقد تكلمنا عن أضرار تناول الشاي و القهوة على المراة الحامل و الجنين  و بالطبع هناك فوائد لهاذين المكونين السحريين اللذان هما جزء لا يتجزأ من عاداتنا و موروثنا الثقافي.

فوائد  تناول القهوة و الشاي للحامل

من المعروف أن تناول القهوة يحسن المزاج و يعمل على تحسين مستويات الطاقة فى الجسم و لكن يجب على المرأة الحامل الانتباه و الحرص فى تناول كميات قليلة و معتدلة من الشاي و القهوة وعدم الافراط فى تناولهما

Leave A Reply

Your email address will not be published.

web theme