جوائز كافد غلوب سوكر الأوروبية تكشف عن القائمة النهائية الرسمية للمرشحين تزامناً مع توافد نجوم كرة القدم العالميين إلى سردينيا

13

- Advertisement -

كوستا سميرالدا، سردينيا – 27 مايو 2024:

أعلنت جوائز كافد غلوب سوكر الأوروبية عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، و ذلك بعد انتهاء فترة تصويت الجمهور التي استمرت لستة أيام. و تضم القائمة 12 لاعبا من أهم نجوم العالم، بما يشمل جود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور، نجمي ريال مدريد الواصلين إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والنجم الفرنسي كيليان مبابي، وأيقونة ليفربول محمد صلاح، وأربعة من نجوم مانشستر سيتي المتألقين. و ينطلق الحفل في 28 مايو الجاري في فندق كالا دي فولبي الشهير في كوستا سميرالدا الإيطالية، حيث يستقطب نخبة من أبرز نجوم كرة القدم الأوروبية للاحتفاء بالتوسع القاري لجوائز دبي غلوب سوكر السنوية. وتحت شعار البرنامج “الطريق إلى دبي”، يتأهل الفائزون بجوائز غلوب سوكر القارية تلقائياً إلى قائمة المرشحين لجوائز دبي غلوب سوكر، الحفل الذي يقام سنوياً في دولة الإمارات بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي. و تشهد النسخة الأولى من جوائز كافد غلوب سوكر الأوروبية أيضاً استضافة أول حفل بالحضور الشخصي لجوائز نهاية الموسم من رابطة الدوري الإسباني (لا ليغا). وتضم جوائز كافد غلوب سوكر لجنة تحكيم من أبرز اللاعبين السابقين والمدربين الحاليين و السابقين و رؤساء الأندية و الرؤساء التنفيذيين، إضافة إلى الحكّام ووكلاء اللاعبين وغيرهم من الأطراف الفاعلة في عالم كرة القدم. وتتولى اللجنة مسؤولية اختيار الفائزين النهائيين من القوائم النهائية الرسمية التي تحددت بناءً على عملية التصويت التي شارك فيها عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

و تصدّر نجم ليفربول المصري محمد صلاح نتائج تصويت الجمهور على جائزة أفضل لاعب في العالم، تلاه مجموعة منه أبرز اللاعبين، بمن فيهم فيل فودن وإيرلينغ هالاند ورودري وبرناردو سيلفا من مانشستر سيتي وغيرهم. وتشمل قائمة المتنافسين على اللقب أيضاً أسماء بارزة مثل هاري كين، ومبابي وزميله في المنتخب الفرنسي أنطوان غريزمان، وسيرهو جيراسي مهاجم نادي شتوتجارت الألماني، ونجم إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز، إلى جانب كُلٍّ من فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام من ريال مدريد، علماً أنّ الأخير مرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب صاعد أيضاً. و بالإضافة إلى نجم ريال مدريد جود بيلينغهام، تشتمل القائمة النهائية لأفضل اللاعبين الشباب تحت 21 عاماً كلاً من لامين يامال من برشلونة، الذي تصدّر تصويت الجمهور، وكول بالمر من تشيلسي. ويُضاف إلى القائمة أسماء صاعدة مثل باو كوبارسي من برشلونة، وإدواردو كامافينغا من ريال مدريد، والثنائي الإنجليزي ريكو لويس وكوبي ماينو، وجمال موسيالا من بايرن ميونيخ، ولاعب وسط بينفيكا جواو نيفيس، ووارن زائير إيمري من باريس سان جيرمان.

ومن ناحية أخرى، تتنافس عشرة أندية من الدوريات أوروبية الستة الكبرى على جائزة أفضل نادٍ للرجال، حيث يتصدر ريال مدريد نتائج تصويت الجمهور، وتنضم إليه أندية مثل برشلونة وجيرونا من الدوري الإسباني، وباير ليفركوزن بطل الدوري الألماني دون أي هزيمة، وأتلانتا الفائز بلقب الدوري الأوروبي، وحامل لقب الدوري الإيطالي إنتر ميلان، والثنائي الإنجليزي أرسنال ومانشستر سيتي، وكُلٌّ من باريس سان جيرمان وسبورتينغ. و تضم القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب تسعة من أصل عشرة من مدربي الأندية المرشحة للفوز بجائزة أفضل نادٍ للرجال، مع تصدُّر تياغو موتا، مدرب نادي بولونيا، لنتائج تصويت الجمهور العام، و الذي غادر النادي الأسبوع الماضي بعد قيادته للتأهل إلى نسخة العام المقبل من دوري أبطال أوروبا، متقدماً بذلك على لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان. و من ناحيته، تصدّر تشابي ألونسو، الذي قاد فريقه للفوز بالدروي الألماني دون أي خسارة، نتائج تصويت المشجعين متقدماً على كارلو أنشيلوتي و ميكل أرتيتيا و سيموني إنزاغي و روبين أموريم.

ومن جانب آخر، أتى تصويت الجمهور لصالح برشلونة عن فئة أفضل نادٍ للسيدات، وينضم إلى الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا للسيدات أندية مثل ليون، الذي واجه برشلونة في النهائي، ومنافسه الإسباني ريال مدريد، والثنائي الإنجليزي تشيلسي ومانشستر سيتي وروما من إيطاليا. وستشهد الأمسية توزيع جوائز المسيرة الرياضية المخصصة للاعبين والمدربين القديرين، إلى جانب غيرها من الجوائز المخصصة لتكريم بعض من أهم الدوريات الأوروبية. و ينطلق الحدث بإقامة الحفل الرسمي لجوائز رابطة الدوري الإسباني، والتي تحتفي بأبرز المتميزين في الدوري الإسباني لموسم 2023-2024. وستعلن الرابطة أسماء الفائزين ضمن أربع فئات هي أفضل هدف، و أفضل لاعب، و أفضل مدرب، و أفضل لاعب تحت 23 عاماً، كما ستقدم جائزة “فريق الموسم” الخاصة، إلى جانب تقديم جائزة “بطل الليغا” الرسمية إلى نادي ريال مدريد.

وفي إطار فعاليات الأمسية، يحتضن فندق كالا دي فولبي عرضاً لفرقة البوب الأوبرالية إيل فولو، والتي تعني “الرحلة” بالعربية، حيث يؤدي بييرو بارون وإغنازيو بوشيتو وجيانلوكا غينوبلي عرضهم الذي يجمع بين القدرات الصوتية المتفردة والشغف باللعبة الجميلة ويقدمون للضيوف أمسية لا تنسى. و من جانبها، تستضيف رابطة الدوري الإيطالي منتدى غلوب سوكر بالشراكة مع سميرالدا القابضة، الشركة المالكة لفندق كالا دي فولبي. وينطلق المؤتمر، الذي يحتضن ثلاث جلسات حوارية وفعالية جانبية للدردشة، بحضور كُلٍّ من غابرييل غرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، وكويكو كاتالان، نائب رئيس الدوري الإسباني لكرة القدم، ولويجي سي سيرفو، الرئيس التنفيذي للدوري الإيطالي لكرة القدم. ويتباحث المجتمعون في جوانب الاستدامة المالية وأهمية البنية التحتية عالية الجودة و التهديدات الماثلة أمام المصادر التقليدية للإيرادات.

يلي ذلك مقابلة هامة مع ناصر الخليفي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية ورئيس نادي باريس سان جيرمان، حيث سيجري تسليط الضوء على بعض من أبرز القضايا المحورية في عالم كرة القدم، بما فيها جدول المباريات الآخذ بالتوسع باستمرار والسعي المتواصل لتعزيز الإيرادات. و تتناول الجلسة الحوارية الثانية تحليلات و آراء معمقة من سبعة خبراء مرموقين، بمن فيهم المدير الفني لنادي أرسنال ميكل أرتيتا، وماهيتا مولانجو الرئيس التنفيذي لاتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين، وكارل هاينز رومينيغي، الرئيس التنفيذي السابق لنادي بايرن ميونيخ والعضو الحالي في المجلس الرقابي للنادي. وينضم إلى الأسماء الثلاثة بطل العالم الإسباني سيسك فابريغاس، وفيران سوريانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي لكرة القدم، ووكلاء اللاعبين جيوفاني برانشيني وبرونو ساتين، للتباحث حول جدول المباريات المزدحم، ومشكلة الإصابات، وتكاليف النمو القسري، وغيرها من القضايا المحورية العالقة، مثل اللوائح التنظيمية الجديدة المتعلقة بوكلاء اللاعبين من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

و يبقى سوريانو على المنصة للمشاركة في الجلسة الختامية لهذا اليوم، والتي تغطي موضوع ملكية الأندية المتعددة مع لينا سولوكو، الرئيسة التنفيذية لنادي روما، والذي استحوذ نادي كان الفرنسي على غالبية أسهمه مؤخراً؛ وماريو مالافي، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة ميركوري/13، والتي تستأثر بملكية العديد من الأندية والتي تركز على كرة القدم النسائية. تجدر الإشارة إلى أنّ غلوب سوكر أعلنت مطلع الأسبوع الجاري عن اختيار مركز الملك عبدالله المالي (كافد) جهة راعية للدورة الأولى من الجائزة الأوروبية. وتأسس كافد في العاصمة السعودية الرياض ليكون مركزاً مالياً من الطراز العالمي. وانضمت كلٌ من إيتالبريزيوسي إلى الجهات الراعية البلاتينية، بينما انضمت سيلفرساندز وأزيموت وسوسيوس دوت كوم وإي إم سي سبورتس نيوز وأزورا إلى الجهات الراعية الذهبية، وانضمت فيلم ماستر وكابيتشيرا وسميرالدينا وبيلفرديري فودكا إلى الجهات الراعية الفنية. و سيتم بث حفل توزيع جوائز كافد غلوب سوكر الأوروبية 2024 وجوائز رابطة الدوري الإسباني على الهواء مباشرةً في جميع أنحاء العالم، بينما سيجري نشر المزيد من التحديثات والإعلانات على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بغلوب سوكر. ويتوفر تطبيق غلوب سوكر الجديد للتحميل من متجري التطبيقات أبل ستور و جوجل بلاي.

نبذة عن جلوب سوكر:

تأسست جلوب سوكر، المؤسسة المختصة في مجال كرة القدم ومقرها دبي، على يد توماسو بيندوني بمشاركة شركة ريكاردو سيلفا للاستثمارات الدولية. ومنذ عام 2010، تنظم المؤسسة حفل توزيع جوائز جلوب سوكر، أحد أبرز فعاليات توزيع الجوائز وأكثرها شهرة في عالم كرة القدم. وتستقطب الفعالية الدولية نخبة من نجوم وخبراء كرة القدم سنوياً، وتوفر فرصة فريدة لتسليط الضوء على مختلف الأطراف المعنية في هذا المجال والاحفاء بإنجازاتهم، بمن فيهم اللاعبين والرؤساء والمشجعين والوكلاء والمديرين والحكام. وتحظى الجوائز بشعبية متزايدة على المستوى العالمي، وهو ما برز بوضوح خلال دورة عام 2022 التي حطمت جميع الأرقام القياسية بوصول عدد الجوائز إلى 21، وتجاوز عدد المعجبين المشاركين في التصويت 47 مليون؛ وعدد متابعي وسائل التواصل الاجتماعي 6.5 مليون.

لمحة حول شركة سميرالدا القابضة

سميرالدا القابضة هي شركة إيطالية تعود ملكية أسهمها بالكامل لشركة قطر القابضة سميرالدا للاستثمار المحدودة، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل بشكل غير مباشر لجهاز قطر للاستثمار. ويُعد جهاز قطر للاستثمار أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، حيث استحوذ في عام 2012 على ملكية العديد من الأصول، بما في ذلك أربعة فنادق، وهي كالا دي فولبي ورومازينو وبيتريزا وسيرفو؛ والمارينا في بورتو سيرفو، أحد أهم الموانئ في البحر الأبيض المتوسط؛ وحوض بناء للسفن؛ ونادي بيفيرو للجولف؛ بالإضافة إلى الأصول الأخرى مثل المتاجر والمكاتب والشقق وأركان المشروبات والمطاعم و2,300 هكتار من الأراضي في كوستا سميرالدا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ajleeonline.com