نصائح ثمينة للحفاظ على ابتسامة صحية، مشرقة و جميلة

156

- Advertisement -

مع الدكتور ريجي مويدين، المدير الطبي، المتخصص في مجال تقويم الأسنان ونظام “إنفزلاين” – INVISALIGN

الحفاظ على ابتسامة صحية هي جزء حيوي من الصحة العامة و العافية. و هي أبعد و أكثر أهمية من مجرد فوائد جمالية، حيث يمكن لفمنا أن يؤوي مجموعة من البكتيريا، التي إذا ما تركت لتتفاقم، يمكن أن تسبب لنا مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية. تعد العناية بالأسنان عملية رعاية ذاتية. لذا، يجب أن يعلم الجميع أن إعطاء الأولوية لصحة الفم ليست مجرد مسألة تجميلية فقط، بل هي وسيلة هامة و جزء لا يتجزأ من الرعاية الصحية بشكل عام. لذلك، فإن الاستثمار في ابتسامة أكثر صحة له تأثير مهم على الذات، فمن المهم أن تجعلوا من نظافة فمكم أولوية. أدناه، أهم النصائح العامة للحفاظ على سلامة الأسنان من قبل الدكتور ريجي مويدين:

  1. زيارة طبيب الأسنان مرة واحدة على الأقل كل عام هي بداية جيدة لتحسين صحة فمكم.
  • حافظوا على رطوبة أجسامكم – اشربوا الماء: الحفاظ على رطوبة الجسم أمر مهم لأجسامنا ككل، فجميع أنظمتنا الحيوية تحتاج للماء لتعمل بشكل فعّال، بما في ذلك فمنا. يؤدي ترك الفم جافا إلى نشوء البكتيريا، مما يؤدي إلى تسوس الأسنان و تشكيل التجاويف. كما أن رائحة الفم الكريهة يمكن أن تكون ناجمة عن جفاف الفم، فمن اللازم الحرص على شرب 3 لترات من الماء يوميًا.
  • استثمروا في تقويم أسنانكم: الأسنان المستقيمة أكثر من مجرد ابتسامة رائعة و أكثر من مجرد تجميل، فامتلاك أسنان مستقيمة يمكن أن يفيد في عدة طرق. اذ تعيق الأسنان ذات الاصطفاف الغير منظم التنظيف الفعال للأسنان بالفرشاة، و تجعل الطعام يتركام بينهما.
  • قوموا بزيارة أخصائي تقويم الأسنان: من غير المرجح أن تسبب العضة غير السليمة ألمًا حادًا، و لكن من المحتمل جدًا أن تسبب مشاكل للأسنان و اللثة على الأمد الطويل، و ربما حتى لمفاصل الفك. أما الأشخاص المهتمين بتقويم أسنانهم باستخدام نظام ” إنفزلاين” – INVISALIGN، فيما يلي توصيات الدكتور ريجي:
  1. ابحثوا عن أخصائي تقويم أسنان لديه خبرة مثبتة. إن مقوم الأسنان الشفاف ” إنفزلاين” – INVISALIGN هو نظام لتقويم الأسنان مشهود له بفاعليته و نتائجه، و مع ذلك، فإن وجود أخصائي تقويم أسنان يركز بشكل خاص على تخطيط و تقديم علاجات “إنفزلاين” – INVISALIGN بمستوى عالٍ من شأنه أن يعطي أفضل نتيجة.
  • استعلموا جيدا حول الجدول الزمني للعلاج. قد يستغرق الأمر 6 أشهر أو أكثر. بالطبع، كل هذا يعتمد على كل حالة. إذا كانت أسنانكم غير منتظمة قليلاً، أو إذا كان هناك سن واحد أو سنان في غير مكانهما، فقد يستمر العلاج لأقل من بضعة أشهر. و بالمثل، إذا لم تكن أسنانكم في حالة جيدة، فيمكن أن تدوم لفترة أطول.
  • يمكن لنظام “إنفزلاين” – INVISALIGN أن يستخدم لكل الأعمار تقريبًا. تمامًا مثل علاجات تقويم الأسنان الأخرى، يعتبر مقوم الأسنان “إنفزلاين”INVISALIGN مناسبا للجميع من الأطفال و المراهقين إلى كبار السن. لا تدعوا مسألة العمر تحول دون حصولكم على الابتسامة المستقيمة التي لطالما حلمتم بها. و الأهم من كل ذلك، هو أن نظام “إنفزلاين”INVISALIGN لتقويم الأسنان يقدم لكم طريقة رائعة لتقويم أسنانكم دون أي ألم أو إجراءات صعبة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ajleeonline.com