بسبب التحرش الجنسي.. إسرائيل تقرر إعفاء رئيس مكتبها بالمغرب

148

- Advertisement -

جميلة البزيوي

يقول المثل المغربي ” صياد النعامة يلقاها يلقاها”، و هذا المثل ينطبق على رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، دافيد غوفرين، الذي تم إعفائه بسبب فضيحة التحرش الجنسي. فقد أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن إعفاء رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، دافيد غوفرين، و تعيين الدبلوماسية الإسرائيلية “ألونا فيشر كام” خليفة له. فحسب وسائل إعلامية إسرائيلية، فإن إعفاء غوفرين من منصبه جاء على خلفية تفجر فضيحة “التحرش الجنسي و إخفاء هدايا ثمينة و المحسوبية” في مكتب البعثة الإسرائيلية بالمغرب، و هو الملف الذي فتحت الخارجية الإسرائيلية بشأنه تحقيقا.

و قال المصدر ذاته، إن الخارجية الإسرائيلية قررت تعيين “ألونا فيشر كام” في منصب رئيسة مكتب الاتصال الإسرائيلي، خلفا لغوفرين، و هي سفيرة سابقة لإسرائيل في صربيا، كما سبقت أن شغلت منصب سفيرة غير مقيمة بدولة الجبل الأسود، كما عملت في مجال تدريب الديبلوماسيين في مهمات خاصة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ajleeonline.com