خطوات بسيطة لتنظيف مرتبة سريرك

158

- Advertisement -

بقلم دييان ديميتروف،  الرئيس التنفيذي و مؤسس  لاوندري هيب -الإمارات العربية المتحدة-

على اعتبار أننا نقضي أكثر من ثلث حياتنا في السرير، من الغريب و المفاجئ ألا ننتبه أو نفكر في تنظيف مراتب أسرتنا بشكل منتظم. فبينما يقوم البعض منا بهذه العملية كل بضعة أشهر، من المرجح أن تمتد هذه الفترة لسنوات بالنسبة للغالبية. هذا في حال التفكير في القيام بذلك! في حياتنا اليومية نحرص على تنظيف الأرضيات بانتظام بالمكنسة الكهربائية و نزيل الغبار عن الخزائن الصغيرة الموجودة على جانبي السرير، غير أننا نهمل تنظيف المراتب التي تعد واحدة من أهم مكونات غرفة النوم. فبينما نركز على غسل ملاءات و ألحفة الأسرة، فإن مراتب أسرتنا هي المكان الذي يجب أن يحظى بانتظام بعنايتنا خلال عملية تنظيف غرف نومنا لما يمكن أن تؤوي من بكتيريا و أوساخ و حتى عث الغبار. علاوة على ذلك، يمكن أن تصبح المراتب مصدرا للروائح الكريهة مع مرور الوقت، بسبب تراكم خلايا الجلد الميت و العرق، بالرغم من عدم التلامس المباشر مع البشرة أثناء النوم. و هذا ليس أسوأ ما في الأمر، فإذا لم تقوم بتنظيف مرتبتك أو تغيير ملاءاتك بانتظام، فقد تصبح بيئة خصبة لجذب بق الفراش، الذي يناسبه المناخ الدافئ لدولة الإمارات العربية المتحدة. و مع أن بق الفراش لا ينقل الأمراض، إلا أن لدغاته يمكن أن تلتهب – أو حتى ان تتسبب في رد فعل تحسسي لدى بعض الأشخاص.

الحقيقة أن العديد منا لا يعرف بالضبط كيفية تنظيف المراتب بالشكل الصحيح، و ذلك ببساطة بسبب كثرة النصائح و تضاربها. فما هي إذن أنسب طريقة و وتيرة لتنظيف مراتبنا؟  بما أننا نقوم عادة بتغطية مراتب أسرتنا بأغطية و ملاءات و ألحفة، فمن المعقول أن نقوم بتنظيف المراتب كل ستة أشهر فقط.  و لذلك ننصح بإتباع هذه النصائح البسيطة و الفعالة من خبراء التنظيف من  “لاوندري هيب” “Laundryheap”.

·      الخطوة 1: الحرص على استخدام المكنسة الكهربائية 

البدء بتنظيف المرتبة بالمكنسة الكهربائية للتخلص من أي أوساخ أو فتات أو شعر أو فوضى .. كما أن هذه العملية ستساعدك في التخلص من الغبار و خلايا الجلد الميتة.

·      الخطوة 2: إزالة البقع

مع أن مزيلات البقع يمكن أن تكون مفيدة في هذه الحالة، إلا أن لا شيء يضاهي فاعلية الخل و الماء الساخن. للتخلص من البقع المرتبة. يمكنك وضع كمية جيدة من الخل الأبيض مباشرة على المنطقة المتسخة. بعد ذلك، خذ بعض الماء الساخن و الصابون و قطعة قماش، و ابدأ بفرك البقعة. رش بعدها كمية من بلورات الصودا و اتركها لمدة 15 دقيقة. عندما تجف بلورات الصودا، قم بإزالة البقايا بإستخدام المكنسة الكهربائية. 

·       الخطوة 3: تنظيف المرتبة بالبخار

يقضي البخار ما يصل إلى 99٪ من الجراثيم و البكتيريا و هو طريقة سهلة و بسيطة و فعالة للغاية لتنظيف مرتبتك بعمق. أحضر آلة بخار أو مكواة تحتوي على وظيفة التبخير و مررها ببساطة على المرتبة حتى تغطي كل منطقة. اتركها لتجف و ها قد أنجزت المهمة – و المرتبة جاهزة للنوم.

·       الخطوة 4: استخدام المعطر

بعد أن بذل كل هذا المجهود لجعل مرتبتك خالية من البقع، استخدم معطر أقمشة على كامل المرتبة للحفاظ على رائحتها المنعشة. يمكنك أيضا استخدام مادة مطهرة آمنة على الأنسجة و تخفيفها في القليل من الماء ثم رشها على المرتبة. مرة أخرى، اتركها حتى تجف و استمتع بفكرة النوم الرائع الذي ستحصل عليه لاحقًا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ajleeonline.com