بالصور..في الإمارات..شارك 3000 طالب من 18 مدرسة ببرنامج تعليمي مؤثر عبر الإنترنت من أجل التنمية المستدامة

32

- Advertisement -

·    يهدف برنامج “دراسات العالم الحقيقي” “Real World Studies” لإلهام و تمكين الجيل القادم من المواطنين العالميين، و قد ساعد أكثر من 4700 طالب منذ إنشائه، حيث تضم دولة الإمارات العربية المتحدة 3000 طالب من 18 مدرسة. 

·      تشمل المواضيع التي يغطيها البرنامج، التنمية المستدامة، الأمن الغذائي و المائي، الصحة و المرافق الصحية

·      تعمل شركة السفر الاجتماعية التطوعية هذه على تحسين العديد من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، بما في ذلك الهدف الرابع المتعلق بالتعليم الجيد و الهدف الثالث عشر الخاص بالعمل المناخي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 يونيو، 2022 – في إطار الذكرى الـ 20 لتأسيسها، تحتفل المؤسسة الاجتماعية العالميةCamps International  هذا العام بهذه المناسبة من خلال مضاعفة جهودها لتوفير تعليم فعال و مؤثر للطلاب في جميع أنحاء العالم من خلال الرحلات الاستكشافية الدولية الحضورية بعد إعادة فتح السفر العالمي، و من خلال برنامجها التعليمي عبر الإنترنت “دراسات العالم الحقيقي” -Real World Studies – الحائز على جوائز.  

و نظرا لما تسببت فيه جائحة كوفيد-19 من تداعيات على التنقل و السفر على مستوى العالم، لم يعد بإمكان الطلاب تجربة التحديات التي يواجهها العالم و مواطنوه بشكل مباشر. عملا منها على تجاوز هذه العقبة و التعايش مع الظروف التي فرضتها الجائحة في مجال السفر، أوجدت المؤسسة الرائدة في مجال المغامرات و الرحلات الاستكشافية ” Camps International” بديلا عبر تطوير و إطلاق برنامجها التعليمي عبر الإنترنت، “دراسات العالم الحقيقي” (RWS)، في العام 2020 لضمان استمرار قدرتها على توفير التواصل بين الطلاب و مخيماتهم في جميع أنحاء العالم و مواصلة مساعدة المعلمين على إلهام و تمكين الجيل القادم من المواطنين العالميين.

يتكون برنامج “دراسات العالم الحقيقي” – Real World Studies من برامج دراسة ميدانية تتماشى مع مجالات المواد الأساسية و مرتبطة بالمناهج العالمية بما في ذلك مناهج المملكة المتحدة و البكالوريا الدولية و مناهج كل من الولايات المتحدة و أستراليا. و منذ إنشائه في العام 2020، ربط برنامج “دراسات العالم الحقيقي”-  Real World Studies أكثر من 4700 طالب في 66 مدرسة بالموظفين الدائمين لـمؤسسة “Camps International”، في المخيمات في كينيا، تنزانيا، بورنيو، كمبوديا، كوستاريكا، الإكوادور و بيرو من خلال جلسات تفاعلية مباشرة عبر الإنترنت. تشمل الموضوعات التي يتم تناولها في البرنامج كل من التنمية المستدامة، الأمن الغذائي و المائي و الصحة و الصرف الصحي، بمشاركة طلاب من دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، أستراليا، الولايات المتحدة الأمريكية، جنوب إفريقيا، ماليزيا، المكسيك وغيرها. في الإمارات العربية المتحدة، شاركت 18 مدرسة في برنامج “دراسات العالم الحقيقي” – Real World Studies، حيث يستخدم أكثر من 3000 طالب موارد التعلم بنشاط..

هذا، و من أجل سد الفجوة بين المعلمين و الطلاب عبر برنامج “دراسات العالم الحقيقي” – Real World Studies، اتخذت مؤسسة ” Camps International” خطوة كبيرة إلى الأمام حيث أسست مجموعات تفكير خاصة بدراسات العالم الحقيقي. تقدم هذه الفعاليات، على غرار المؤتمرات، للمعلمين فرصة ثمينة للتعاون و النقاش حول أفضل الطرق لإثارة اهتمام و شغف الطلاب بمستقبل السفر التعليمي المستدام. يذكر أن اللقاء المقبل للمجموعة سيقام في كينيا في الفترة ما بين 24 و28 أكتوبر 2022.

فعبر خبرتها التي تمتد على مدى 20 عامًا، تقدم مؤسسة ” Camps International” رحلات استكشافية تغير الحياة في مخيماتها الدائمة عبر سبعة بلدان، بما في ذلك كينيا و كمبوديا. و منذ إنشائها، شارك 30 ألف طالب و معلم في رحلات استكشافية عبر 400 مشروع، مما أثر على حياة أكثر من 120 ألف شخص في جميع أنحاء العالم. من خلال المشاركة في هذه البعثات، يطور الطلاب و المعلمون مهارات الحياة الواقعية الأساسية مثل التعاون و صنع القرار و التحليل و المسؤولية الأخلاقية و الثقافية مع تطوير شعور أقوى بالانتماء إلى قضية مستدامة تخص مستقبلهم.

في معرض حديثه عن الإنجاز الذي حققته المؤسسة، قال  ستيوارت ريس جونز، المؤسس و الرئيس التنفيذي  لشركة ” Camps International”: “على مدار العشرين عامًا الماضية، قمنا بتحسين أنفسنا و تميزنا في جعل مستقبل مجتمعنا و أطفالنا أقرب إلى القضايا و المشاكل التي يواجهها الناس حول العالم من خلال المشاركة النشطة في العمل مع شركائنا المجتمعيين. و عندما حلت الجائحة، سمح لنا برنامجنا “دراسات العالم الواقعي” بمواصلة تزويد الطلاب و المعلمين بمعرفة استثنائية حول العالم الحقيقي و تأسيسهم كمواطنين عالميين مسؤولين بما يتماشى مع الهدفين الرابع و الثالث عشر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. و سيكون هدفنا الدائم في “Camps International”، هو ضمان أن تكون المعرفة و الخبرات الدولية متاحة للجميع”.

لمحة حول ” Camps International”: 

” Camps International” هي مؤسسة اجتماعية توازن بين الربحية و العمل الخيري.  تدير المؤسسة شبكة دائمة من المخيمات الدولية في قلب المجتمعات الريفية و مناطق حماية الحياة البرية من خلال عملياتها المملوكة بالكامل في أمريكا اللاتينية و شرق أفريقيا و جنوب شرق آسيا. تقع المخيمات حيث مستويات الفقر مرتفعة و / أو تحديات كبيرة في مجال الحفاظ على البيئة و الحياة البرية. و تنشئ معظم المخيمات على أراضي مجتمعية، و يتم توظيف السكان المحليين لبناء و تجهيز و تزويد المخيمات باحتياجاتها، حيث يعمل كل منها كمحور يديرون منه مجموعة واسعة من المشاريع المستدامة و أنشطة المغامرة للشباب من جميع أنحاء العالم. تشمل المشاريع بناء قاعات الدراسة، توفير مياه الشرب، حماية الحياة البرية و البحرية، إعادة التشجير، التثقيف البيئي، و مبادرات التمويل الصغيرة. تحتفل” Camps International” بمرور 20 عامًا على عملها في مجال تقديم رحلات سفر أخلاقية و تجريبية تغير الحياة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ajleeonline.com