بعد فشل معسكره في الحصول على الأغلبية.. ماكرون رفض استقالة رئيسة الوزراء

132

- Advertisement -

جميلة البزيوي

بعد فشل معسكره في الحصول على الأغلبية المطلقة في الانتخابات التشريعية  التي عرفتها البلاد الأيام الماضية، رفض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون استقالة رئيسة الوزراء إليزابيث بورن. و حسب فرانس 24 ، نقلا عن مسؤول في الإليزيه  أن  “رئيس الجمهورية، بصفته ضامنا للمؤسسات، مصمم على العمل لصالح الفرنسيات و الفرنسيين”.

و أضاف المتحدث: “حالما لا تكون هناك أغلبية بديلة، يُطرح السؤال بشأن كيفية إجراء التحولات الضرورية للبلد. هذا هو سبب هذا الاجتماع مع القوى السياسية: الحوار و التحادث من أجل المصلحة العليا للأمة و لبناء حلول تصب في خدمة الشعب الفرنسي”. و بحسب المصدر الرئاسي فقد قوبلت دعوة ماكرون بالإيجاب من قبل حزب “الجمهوريون” اليمينية و أحزاب الاشتراكي و الشيوعي و الخضر.

French president Emmanuel Macron, takes part on a videoconference of the “economic task force”, in the green Presidential meeting room, at the Elysee Palace, with French economic leaders and members of the governement concerned about coronavirus epidemic and confinement mesures, on March 19, 2020, in Paris. (Photo by Ludovic MARIN / POOL / AFP)

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ajleeonline.com