اكتشفي سيدتي أسرار و دلالات اللون البنفسجي؟

293

- Advertisement -

REINE ELISABETH

حفيظة شفيق

اللون البنفسجي يشير عادةً إلى وجود تدرج أرجواني مأخوذ من من إسم زهرة البنفسج أي زهرة التفكير بالفرنسية. مجلة زهرة المغرب تقدم لك سيدتي  معاني ودلالات اللون البنفسجي.

دلالات و معاني اللون البنفسجي

اللون البنفسجي مزيج من الأحمر، والأزرق، ويعتبر لون الطاقة والنشاط، ويتميز بقدرته على إعطاء نفس التأثير الذي يعطيه اللون الأخضر و هو لون مرتبط بالثروة والقوة والهيبة، يُعطي شعوراً بالفخامة والعظمة و يعتبر من الألوان الملكية لارتباطه بالملوك والأباطرة، وهو الوحيد الذي يُسمّى بـ”اللون الملكي” لأن تصنيعه قديماً كان مكلفا ولا يستطيع اقتناءه إلا الملوك. وتجدر الإشارة إلى أنّه كان اللون المفضّل للملكة كليوباترا. و يعتبر علم النفس اللون البنفسجي أيضا لوناً ملكياً قادراً على حماية النفس ومساعدتها على تحقيق الأفضل. كما أنّه مرتبط بمستويات التفكير العليا، وبالقدرة على رؤية الأشياء المختلفة وسماع صوتها دون الحاجة إلى استخدام الحواس، وبالتالي فهو أحد الألوان التي ترتبط بشكلٍ رمزي بالدماغ.

و يستخدم اللون البنفسجي أيضا من طرف الكثير من المختصين في المجال الطبي و النفسي و حتى الفني كلون معالج لبعض الأمراض و المشاكل النفسية و الصحية كما أنه من الألوان التي تقوي الجهاز المناعي.

اللون البنفسجي في أثاث البيت:

للون البنفسجي تأثير قوي على الإنسان و لذا فاختياره للأثاث المنزلي يتطلب أن يمتلك صاحب المنزل القدرة على تحمّل حدته و تأثيره.

ولتخفيف حدته، يمكن استخدام التدريج الفاتح والخفيف منه، وهذا لا يعني الابتعاد الكلي عنه؛ لأنّ النظر مثلا إلى حقل من الخزامى يزيد الشعور بالأمن والراحة، كما أنّ وضع أزهار بنفسجية بالقرب من الشخص أثناء العمل يساهم في تخفيف إرهاق العينين.

و ينصح به في كلٍّ من غرف الدراسة و النقاهة، وكذلك غرف النوم حسب الخبراء في هذا المجال؛ والسبب في ذلك يعود إلى قدرته على إضفاء الشعور بالراحة التامة.

صفات الشخصية التي تحب اللون البنفسجي:

بالإضافة إلى امتلاكها للصفات الروحانية والحساسة، تُعرف هذه الشخصية بأنّها شخصية خيالية، خلاّقة، مبتكرة، و مبدعة لأنّ الإبداع مرتبط بهذا اللون بشكلٍ أساسي، حيث إنّ معظم الرسامين والفنانين يفضلون هذا اللون عن غيره من الألوان.

مساوئ اللون البنفسجي:

لا يُستحب الإكثار من هذا اللون بشكلٍ كبير لأنّه لون ثقيل، حيث إنّ التعرض الكبير لذبذباته يمكن أن يؤدي إلى حدوث اكتئاب، وبالتالي لا ينصح باستخدامه في ملابس الأطفال أو حتى في محيطهم المباشر مثل غرف نومهم والإضاءة التي يتعرضون لها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ajleeonline.com