التحقيق مع مثيري الشغب بالرباط يكشف جريمة اغتصاب لعاملة نظافة بملعب مولاي عبد الله

322

- Advertisement -

مروان الحريري

استمع الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط ،لمجموعة من المتورطين في أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الجيش الملكي و المغرب الفاسي، حيث تقرر إحالة القاصرين منهم على قاضي التحقيق من أجل إجراء البحث التفصيلي، بينما تقرر وضع الذين تتضمن محاضر توقيفهم وسائل إثبات سجن العرجات و إحالتهم على المحاكمة.

و كشف المحامي محمد بنيس، أحد أعضاء دفاع المعتقلين المحسوبين على جماهير المغرب الفاسي، في تصريح للصحافة أمام محكمة الاستئناف بالرباط، أن “عدد هؤلاء 20 متهما بينهم 4 قاصرين، و أحدهم متهم بـ”إغتصاب عاملة نظافة تشتغل في مركب مولاي عبد الله”. و بلغ عدد الذين أحيلوا على الوكيل العام للملك، صباح يوم الأربعاء 72، من بينهم 18 قاصرا، فيما ستليهم مجموعات أخرى، محسوبة على جمهوري الجيش الملكي و المغرب الفاسي.

و حسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني أن المتورطين تسببوا في أعمال الشغب في إصابة 85 شرطيا بجروح و إصابات متفاوتة الخطورة، من بينهم 63 مصابا تم نقلهم للمستشفى الجامعي ابن سينا، و 14 مصابا تم الاحتفاظ بهم بمستشفى التخصصات، و 8 مصابين تم نقلهم للمستشفى العسكري بالرباط، حيث يشرف طاقم طبي من مفتشية مصالح الصحة للأمن الوطني على متابعة عملية استشفائهم و تمكينهم من المساعدات الطبية اللازمة. كما رصدت مصالح الأمن الوطني إلى غاية هذه المرحلة من البحث إصابة 18 عنصرا من القوات المساعدة بجروح و كدمات و رضوض، فضلا عن إصابة 57 من الجمهور بإصابات مختلفة، من بينهم 34 مصابا تم إسعافهم بعين المكان من طرف الطواقم الطبية و التمريضية، بينما تم نقل باقي المصابين لمختلف المؤسسات الاستشفائية بالرباط:

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ajleeonline.com