القضاء سيحسم في مصير 18 دعوى قضائية لتأجيل مؤتمر الاتحاد الاشتراكي

46

- Advertisement -

جميلة البزيوي

من المرتقب أن تحسم المحكمة الابتدائية في مصير 18 دعوى قضائية ضد الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، يطالب أصحابها بتأجيل انعقاد المؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي، إلى غاية البث في بطلان مقررات اتخذها المجلس الوطني للحزب منتصف دجنبر الماضي.

 و حددت المحكمة الابتدائية بالرباط، جلسة الاثنين المقبل، للحسم في 18 دعوى قضائية رفعها أعضاء بحزب الاتحاد الاشتراكي بعدد من الأقاليم ضد الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، و ذلك لتأجيل انعقاد المؤتمر الوطني المقرر متم الشهر الجاري. و في سياق متصل، تنظر المحكمة الابتدائية بالرباط، يوم الثلاثاء 4 فبراير المقبل، في دعاوى قضائية رفعها أعضاء بحزب الاتحاد الاشتراكي حول ما اعتبروه ارتكاب “خروقات” في النظام الأساسي و الداخلي للحزب لمنح ولاية ثالثة لإدريس لشكر.

للإشارة  قررت المحكمة النطق بالحكم في الدعوى التي رفعتها عضو الكتابة الوطنية للقطاع النسائي للاتحاد الاشتراكي و المحامية بهيئة الرباط، رشيدة أيت حمي، في مواجهة الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، غدا الجمعة . و كانت رشيدة أيت حمي قد التمست من هيئة المحكمة، إبطال تشكيل سكرتارية اللجنة التنظيمية و اللجن الوظيفية المتفرعة عنها، و هي اللجنة التي صادقت على مشاريع مقررات المؤتمر، من ضمنها منح الكاتب الأول حق الترشح لثلاث ولايات عوض اثنتين كما كان معمولا به في السابق.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ajleeonline.com