كيف تختارين الملابس حسب شكل جسمك و طولك و لونك لإطلالة مثيرة و جذابة -1-

110

- Advertisement -

حفيظة شفيق

كثير من الناس يجدون صعوبة في اختيار الملابس المناسبة لهم و الألوان التى تتماشى مع جسمهم و لون بشرتهم و شكل جسمهم و طولهم ليبدوا أكثر جمالا و جاذبية. تعرفك زهرة المغرب على الملابس والألوان المناسبة لشكلك و طولك و لون بشرتك.

كيف تختارين الملابس حسب شكل جسمك؟

ليكون الاختيار ناجحا، يجب أن تجيبي على الأسئلة التالية:

هل أنت طويلة القامة أم  قصيرة القامة أم متوسطة القامة؟

هل جسمك ممتلئ أم نحيف؟

هل لونك أبيض أم أسمر أو أسود؟

 لأصحاب ذوات القامة الطويلة:

القامة الطويلة النحيفة :

حاولي الابتعاد عن أي شيء يعطيك الطول و يظهر أكثر من الازم  و ركزي على ملابس تخفف من حدة الطول و تعطيك العرض كاستخدام الخطوط و الأحزمة و الأكوال العريضة و القصات الأفقية أو التي تحدد خط الوسط  والألوان لتقلل من حدة الطول .

القامة الطويلة الممتلئة :

حاولي الابتعاد عن أي شيء يعطيك الامتلاء و يظهره أكثر من الازم  كالملابس الملتصقة بالجسم و الألوان الفاتحة و اللماعة و الخطوط و الأحزمة العريضة و الأكسسوارات الضخمة و ركزي على ملابس تخفف من حدة الامتلاء بحيث تعطيك قليل من النحافة كالألوان الهادئة، الملابس المرنة و اللينة و الغير ضخمة و التي تتميز بقصات طولية و الأكسسوارات الناعمة و الرفيعة   .

القامة القصيرة النحيفة:

حاولي الابتعاد عن أي شيء يعطيك قصر القامة و النحافة و يظهرهما أكثر من الازم كالملابس العريضة و الواسعة أو الكلوش أو التي تتكون من قطعتين مختلفتين في اللون أو التي تحتوي على تفاصيل زائدة أو استخدام الأكوال العريضة و الأكسسوارات الطويلة و الضخمة  لأنها تزيد من حدة قصر القامة و ركزي على استخدام الخطوط الطولية و القصات الطويلة و الملابس السميكة و ذات الألوان الفاتحة لاعطاء جسمك الإيحاء بالطول و العرض.

القامة القصيرة الممتلئة:

حاولي الابتعاد عن أي شيء يعطيك قصر القامة و الامتلاء و يظهرهما أكثر من الازم كالملابس الواسعة أو العريضة أو التي تتكون من قطعتين مختلفتين في اللون أو الكلوش أو السميكة أو ذات التفاصيل أو النقوش الكبيرة أو الألوان الكثيرة و ركزي على القصات الطويلة و الملابس ذات اللون الواحد و الحقائب و الأكسسوارات متوسطة الطول .

القامة المتوسطة الطول النحيفة:

حاولي الابتعاد عن أي شيء يعطيك قصر القامة و النحافة و يظهر ذلك أكثر من الازم  كالملابس الملتصقة على الجسم أو السميكة أو ذات الفتحات الكبيرة و ركزي على ملابس تخفف من حدة النحافة و تعطيك قليل من الطول و العرض كاستخدام الملابس ذات القصات على الصدر كي تزيد الأحساس بالامتلاء و استخدام الإشاربات الطويلة حول العنق .

القامة المتوسطة الطول الممتلئة:

حاولي الابتعاد عن أي شيء يعطيك قصر القامة و الامتلاء و يظهر ذلك أكثر من الازم  كالملابس الملتصقة و الضيقة و ذات الرسوم الكبيرة و الأكسسوارات صغيرة الحجم و ركزي على ملابس تخفف من حدة الامتلاء بحيث تعطيك قليل من النحافة و كثير من الطول كالملابس الطولية نوعا ما ذات الأكمام و بفتحات واسعة و التي تتكون من قطعتين و بألوان فاتحة هادئة .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ajleeonline.com