الحكومة تقرر اعتماد جواز التلقيح لولوج الأماكن العمومية و الخاصة

242

- Advertisement -

زهرة المغرب

قررت الحكومة ابتداء من يوم الخميس 21 أكتوبر 2021، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها “جواز التلقيح ” كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، و ذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

و أوضح بلاغ حكومي، أنه تعزيزا للتطور الإيجابي الذي تعرفه الحملة الوطنية للتلقيح، و أخذا بعين الاعتبار التراجع التدريجي في منحى الإصابة بفيروس كورونا بفضل التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية، و تبعا لتوصيات اللجنة العلمية و التقنية، فقد قررت الحكومة ابتداء من يوم الخميس 21 أكتوبر 2021، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها ” جواز التلقيح ” كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، و ذلك من خلال اتخاذ مجموعة من التدابير.

و تشمل هذه التدابير السماح للأشخاص بالتنقل بين العمالات و الأقاليم، عبر وسائل النقل الخاصة أو العمومية، شريطة الإدلاء حصريا بـ “جواز التلقيح”، و اعتماد ” جواز التلقيح ” كوثيقة للسفر إلى الخارج و إلغاء رخصة التنقل المسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة في هذا الشأن. 

كما تهم هذه التدابير، يضيف البلاغ، ضرورة إدلاء الموظفين والمستخدمين ومرتفقي الإدارات بـ “جواز التلقيح” لولوج الإدارات العمومية و الشبه عمومية و الخاصة، و ضرورة الإدلاء “بجواز التلقيح” لولوج المؤسسات الفندقية و السياحية و المطاعم و المقاهي و الفضاءات المغلقة و المحلات التجارية و قاعات الرياضة و الحمامات.

و أشار البلاغ إلى أنه يتعين على جميع المسؤولين في القطاعين العام و الخاص الحرص على التنزيل السليم لكل هذه الإجراءات، تحت مسؤوليتهم القانونية المباشرة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ajleeonline.com