الصحة الجنسية… مشاكلها الشائعة، أسبابها و طرق علاجها

387

- Advertisement -

حفيظة شفيق

الصحة الجنسية عنصر هام و حيوي في العلاقة الزوجية و خاصة أنه يمكن أن يصاب الرجال والنساء ببعض المشاكل الجنسية الشائعة، والتي تنتج عن عدة أسباب و عوامل، و يجب طبعا تفهمها لدى الطرفين ، و السعي لعلاجها لكي لا تتفاقم العلاقة بين الزوج و الزوجة. زهر المغرب تسلط الضوء على بعض هذه المشاكل، أسبابها و بعض الحلول لمعالجتها.

بعض أسباب و عوامل المشاكل الجنسية الشائعة

  • الاضطرابات و الاختلالات الهرمونية:

من الطبيعي جدا أن أي اضطراب أو خلل هرموني قد يحدث اضطراب أو اضطرابات على مستوى أعضاء الجسم و بالتالي فالأعضاء التناسلية هي أيضا معرضة للاضطراب و عدم التوازن في وظيفتها و تصاب بالعديد من المشاكل الصحية.

  • الإصابة ببعض الأمراض و خاصة المزمنة:

الإصابة ببعض الأمراض و خاصة الأمراض المزمنة الشائعة كأمراض السكري و القلب و الشرايين و الفشل الكلوي و أنواع السرطانات، قد تؤدي حتما لاضطراب و عدم توازن و ضعف في الصحة الجنسية.

  • تناول بعض الأدوية لفترة طويلة:

أيضا، تناول بعض الأدوية و خاصة لفترة طويلة أو دائمة لأمراض مزمنة يمكن أن تؤثر كذلك على الصحة الجنسية مما يؤدي إلى اضطرابات و ضعف في الأعضاء التناسلية.

  • التقدم في السن:

طبيعي جدا أن مع التقدم في السن، تضعف و تتراجع قليلا الصحة الجنسية لدى النساء و الرجال ولكن بنسبة أكبر عند النساء، كما أن مرحلة انقطاع الطمث عند النساء قد تسبب أيضا بعض المشاكل في الصحة الجنسية.

  • ضعف الانتصاب لدى الرجال:

ضعف الانتصاب من المشاكل الجنسية الشائعة التي تصيب الرجال و التي يعاني منها عدد كبير منهم و غالبا ما يدخل هذا الموضوع في خانة الطابوهات مما يفاقم العلاقة الزوجية.

بعض الحلول لعلاج الصحة الجنسية

تتعد المشاكل الجنسية بتعدد أسبابها و لذا يجب طرح هذه المشاكل بين الزوجين و تفهمها و السعي لإيجاد حلول مرضية لكلا الطرفين.

زيارة طبيب مختص في العلاقات و الصحة الجنسية لإيجاد حلول طبية دوائية صحيحة.

تناول بعض الأدوية الخاصة بضعف الانتصاب لدى الرجال مع فحص هرمون التستوستيرون، حيث أن نقصه يؤثر على الانتصاب باستشارة طبية طبعا.

تناول بعض الأعشاب الطبية المعروفة لتنشيط و تعزيز الصحة الجنسية تحت إشراف مختص في الطب البديل بعيدا عن “العطارة” و العشوائية.

Picture of young couple having relationship problems crisis

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ajleeonline.com