جياف يكشف لـ” زهرة المغرب” ما حدث بمجلس مدينة الرباط

207

- Advertisement -

جميلة البزيوي

تأجلت، جلسة انتخاب عمدة جديد للعاصمة الرباط، التي كان من المقرر أن تجرى اليوم الاثنين، بعد أعمال عنف و مشادات و ملاسنات كلامية حادة، و تبادل للاتهامات بين مكونات المجلس، إثر إغماء إحدى المترشحات، و التي زعمت أنها تعرضت للتهديد من أجل التصويت لأحد المرشحين.

و بعد تأجيل انتخاب العمدة الجديد إلى موعد لاحق، تعالت صيحات عدد من أنصار المرشحين الثلاثة لمنصب العمدة، لتسود حالة من الفوضى و الاكتظاظ محيط مقر ولاية الجهة، الشيء الذي استدعى تدخل عناصر الشرطة و القوات المساعدة لتهدئة الموضوع.

و في اتصال ” زهرة المغرب” الأستاذ مصطفى جياف عن حزب التقدم و الاشتراكية، كشف ما وقع اليوم الاثنين بمجلس المدينة، حيث قال:” كان مقررا اليوم الاثنين انتخاب عمدة مدينة، فإلى جانب الوالي ترأس الجلسة من هو أكبر سنا الذي كان هو عمر البحراوي، أما كاتب الجلسة الذي كان أصغر سنا هو جاد زهراش. و خلال تقديم المرشحين، تمت مطالبة الرئيس من خلال نقطة نظام، التذكير بجميع أعضاء المجلس الجماعي الذين كان عددهم 80 واحدا، و هل تم التوقيع في محضر الحضور.

بعد ذلك فوجئ الكل بقيام البعض بأعمال البلطجة و الشغب، كما ادعت سيدة على أنها تعرضت للتهديد بالقتل، علما أن السيدة كان عليها أن تقدم شكايتها لرئاسة للنيابة العامة، و ليس للمجلس الجماعي لمدينة الرباط، و هنا اتضح أن هناك تحالف كان الغرض منه عرقلة الجلسة ، و نسفها، كما اتضح أن التجمع الوطني للأحرار يسعى لتأخير الجلسة لعدم توفرهم على الأغلبية للظفر برئاسة المجلس الجماعي للمدينة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ajleeonline.com