الرئيسية / أخبار وقضايا / هيئة حقوقية تدخل على خط مشكل تأخر صرف أجور عمال النظافة بالبيضاء

هيئة حقوقية تدخل على خط مشكل تأخر صرف أجور عمال النظافة بالبيضاء

جميلة البزيوي

تأزمت الوضعية الاجتماعية لعمال النظافة بالعاصمة الاقتصادية بعد تسجيل التأخر في تسديد جماعة الدار البيضاء مستحقات شركة النظافة “أرما”، المشرفتين على التدبير المفوض لمرفق جمع النفايات المنزلية بالمدينة. وفي هذا الإطار دخل عمال النظافة في العديد من المناطق بالدار البيضاء ضمن إضراب عن العمل بسبب تأخر صرف أجورهم الشهرية، علما أن هؤلاء العمال الذين يزيد عددهم عن 6 آلاف عاملا ظلوا مند شهر مارس من السنة الماضية في الصفوف الأولى لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وضمان نظافة شوارع العاصمة الاقتصادية.

و أمام هذه الوضعية دخلت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان، على الخط في الوضعية الكارثية التي يعيشها عمال النظافة في الدار البيضاء، بسبب التأخر في صرف أجورهم، خاصة بالنسبة إلى عمال شركة “أرما” التي تدبر هذا القطاع في إطار التدبير المفوض في مجموعة من المناطق البيضاوية، واعتبرت الهيئة ذاتها، أن عمال النظافة يوجدون في الصفوف الأمامية لمواجهة كورونا، دون الاهتمام بالظروف المعيشية المزرية التي يتخبطون فيها. واستنكرت أيضا حرمان عمال النظافة من مستحقاتهم الأجرية، وعدم تمكينهم من مستلزمات الحماية الضرورية لصحتهم وسلامتهم في هذه الظروف الحرجة.

وطالبت الهيئة مجلس مدينة البيضاء ومسؤولي شركة “البيضاء بيئة” وشركة “أرما” بإيجاد حل لهذه الإشكالية وضرورة صرف مستحقات العمال دون تماطل أو تسويف أو تأخير.

عن hafida khanouchi

تحقق أيضا

المحكمة الإدارية تصدر قرارا بفتح محطة أولاد زيان بعد سنة من الإغلاق

جميلة البزيوي بعد إغلاقها قرابة سنة ، قبل عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بفتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

web theme