الرئيسية / أخبار وقضايا / الجالية المغربية مستاءة من ارتفاع أسعار تذاكر الطائرات والبواخر

الجالية المغربية مستاءة من ارتفاع أسعار تذاكر الطائرات والبواخر

زهير حمدي

وجه رئيس الفريق الاستقلالي نور الدين مضيان، سؤالا شفويا آنيا لوزير التجهيز والنقل، حول ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والبواخر، وجاء في سؤال مضيان :”لقد مرت الجالية المغربية المقيمة بالخارج بظروف اجتماعية وإنسانية ومادية صعبة طيلة السنتين الماضيتين بفعل تأثيرات تفشي جائحة كوفيد 19  وبالرغم من ذلك فقد أبانت هاته الفئة من المواطنات والمواطنين عن حس وطني عال خلال الأزمة خاصة عبر الارتفاع المضطرد لتحويلاتها من العملة الصعبة نحو الوطن والتي شهدت أرقاما قياسية وغير مسبوقة”. وبعد أن استبشرت هذه الفئة الغالية من المواطنات والمواطنين خيرا بقرار الفتح التدريجي للحدود الجوية والبحرية والبرية الوطنية، يضيف مضيان، وبعد سنتين من البعد عن الوطن والأهل والأحباب فإننا نسجل بكل أسف الارتفاع الصاروخي وغير المقبول في تكلفة العودة إلى أرض الوطن، خاصة الأسعار غير المعقولة لتذاكر الطيران وكذا البواخر المخصصة لنقل الجالية المغربية من موانئ دولتي إيطاليا وفرنسا، مما خلف استياء وسخطا كبيرين لدى هذه الفئة التي انتظرت قرار فتح الحدود بشغف كبير.

و قد ساءل مضيان الوزير اعمارة عن الإجراءات الاستعجالية التي يعتزم القيام بها لتخفيض أسعار تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية الملكية والبواخر المخصصة لنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى أرض الوطن، حتى يتمكنوا من زيارة وطنهم في ظروف مادية ومعنوية ملائمة.

يشار إلى أن السلطات المغربية قررت استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021. وستتم هذه الرحلات في إطار تراخيص استثنائية بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة مازال مغلقا. وكما سبق القول جاء تدخل البرلماني مضيان بعد أن اشتكى العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، من ارتفاع أسعار تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية الملكية والبواخر المخصصة لنقل الجالية إلى أرض الوطن، خلال فصل الصيف، وذلك بعدما استثنى المغرب موانئ إسبانيا من عملية “مرحبا” لهذا الموسم.

عن hafida khanouchi

تحقق أيضا

المحكمة الإدارية تصدر قرارا بفتح محطة أولاد زيان بعد سنة من الإغلاق

جميلة البزيوي بعد إغلاقها قرابة سنة ، قبل عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بفتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

web theme