الرئيسية / أخبار وقضايا / تصنيف منتدى البدائل العربي للدراسات ضمن قائمة أفضل مراكز الفكر لعام 2020

تصنيف منتدى البدائل العربي للدراسات ضمن قائمة أفضل مراكز الفكر لعام 2020

التقرير السنوي لجامعة بنسلفانيا

رغم الظروف العالمية القاسية المرتبطة بمكافحة الوباء وتبعاتها، استمر منتدى البدائل العربي للدراسات، للعام الخامس على التوالي، في التصنيف الخاص بجامعة بنسلفانيا لأفضل مراكز البحث في العالم لعام 2020، وجاء المركز في الترتيب ال 70 من ضمن   101 مركزا مصنفا في قائمة أفضل مراكز الفكر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي المؤشر الخاص بأوراق السياسات والذي جاء تحت عنوان ” أفضل المراكز في حملات المناصرة” حصل منتدى البدائل العربي للدراسات على المركز ال 17 من بين 93 على مستوى العالم. ويعتبر منتدى البدائل المركز الأول عربيا في هذا التصنيف.

 هذا التقرير، والذي نشر على موقع الجامعة بتاريخ 28 يناير 2021، هو نتيجة لمسح دولي يتم على أكثر من 11 ألف من مراكز الفكر و44 ألف من الباحثين والجهات المانحة العامة والخاصة، وصانعي السياسات، والصحفيين الذين يساعدوا في ترتيب مراكز الفكر باستخدام مجموعة من المعايير التي تم وضعها من قبل برنامج مؤسسات الفكر والمجتمع المدني بجامعة بنسلفانيا. بدأ في عمل هذا التقرير بشكل سنوي منذ عام 2007، والذي يهدف إلى تحديد والتعرف على المراكز المتميزة في جميع المجالات الرئيسية لبحوث السياسات العامة في كل منطقة من مناطق العالم.

عن hafida khanouchi

تحقق أيضا

ترقيم 5.8 مليون رأس من الأغنام والماعز لعيد الأضحى 2021

زهرة المغرب                                                                           أعلنت الفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء والجمعية المغربية لمربي الأغنام والماعز، أنه تم ترقيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

web theme