الرئيسية / أخبار وقضايا / آباء و أولياء تلميذات التويجرات يطالبون عامل الاقليم بالتدخل لانقاد بناتهم من الانقطاع عن الدراسة

آباء و أولياء تلميذات التويجرات يطالبون عامل الاقليم بالتدخل لانقاد بناتهم من الانقطاع عن الدراسة

خليفة مزضوضي

بعد حرمان خمس تلميذات من التويجرات ، اقليم شيشاوة من منحة القسم الداخلي سيدي المختار و لا تدخل للمسؤولين ، يطالب أولياء أمورهم عامل الاقليم بالتدخل العاجل و على من له غيرة على التويجرات لانقاد بناتهم من الانقطاع عن الدراسة و الهدر المدرسي.  التلميذات يدرسن بالأولى اعدادي بإعدادية سيدي المختار، لم يتم قبولهم بالقسم الداخلي بداعي انهم غير ممنوحين لأسباب مجهوولة.  

إنقطعت التلميذة غزلان بوجلال عن الدراسة ازيد من شهر،. من دوار المرس التويجرات بسبب حرمانها من حقها فالقسم الداخلي

التلميذات الاربع سيتم حرمانهم من الدراسة اذ لم تتدخل الجهات المسؤولة و توفير السكن لهم بالقسم الداخلي، إذ لا يعقل تلميذات قاصرات يذهبن يوميا عبر النقل السري ازيد من 30 كيلو متر في اليوم، و مابين الفترة الصباحية و المسائية يجلسون بالقرب من جانب حائط المدرسة مهددتان بمجموعة من العوائق و حرمانهم حتى من وجبة الغداء بالقسم الداخلي.

سينقطعن عن الدراسة و السبب الرئيسي تماطل الجهات الوصية في الأمر، و هنا نطرح السؤال:

اين هي توصيات صاحب الجلالة نصره الله، بالعالم القروي، و عدم حرمان الطفولة من حق التمدرس و توفير الراحة التامة ؟  

و يمكن القول أن بهاته التصرفات و الأفعال، تقع المسؤولية على مديرية التعليم بشيشاوة التي من المفروض عليها تشجيع الدراسة و التمدرس و مكان هؤلاء التلميذات الحقيقي القسم الداخلي و المدرسة ، و ليس التنقل بواسطة النقل السري يوميا و الجلوس أمام حائط المؤسسة ما بين الفترة الصباحية و المسائية.

عن hafida khanouchi

تحقق أيضا

هذه الامتيازات التي سيحصل عليها المواطنون الذين سيتلقون لقاح ضد فيروس كورونا

قال خالد ايت الطالب، وزير الصحة، إن كل مواطن مغربي أخذ تلقيحه سيحصل على بطاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

web theme