الرئيسية / أخبار وقضايا / بالصور … حملة تحسيسية حول جائحة “كوفيد 19 ” تحت شعار “كرورنا مازال كاينا”

بالصور … حملة تحسيسية حول جائحة “كوفيد 19 ” تحت شعار “كرورنا مازال كاينا”

نادية دايز – رئيسة جمعية التوعية للتنمية الاجتماعية

بدعم من حركة نساء جمعيات أحياء الدار البيضاء الكبرى (AFAQ ) و الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب ( ADFM) ، نظمت جمعية التوعية للتنمية الاجتماعية (ASDS  ) حملة تحسيسية و توعوية حول جائحة “كوفيد 19 المستجد”  تحت شعار “كرورنا مازال كاينا” ، بتنسيق مع تعاونية نساء الحي و لجنة نساء “حي عادل” التي تهتم بالشأن المحلي خصوصا القضية النسائية  وذلك يوم السبت 8 غشت 2020 على الساعة 11 صباحا بمنطقة “حي عادل” و الأحياء المجاورة له – مقاطعة الصخور السوداء -عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي .

و في هذا السياق، خلال هذه الحملة التوعوية ، قام المشاركون و المشاركات بتوزيع مواد التعقيم و الكمامات مع التذكير بكل الإجراءات الاحترازية التي نصت عليها وزارة الصحة  و وزارة الداخلية للمواطنين و المواطنات .

و قد استهدفت الحملة التحسيسية عدة أماكن وأحياء مثل حي لمياء ، حي عادل ، حي المسيرة ، حي الداخلة ، بداية شارع أبو العذراء المراكشي في اتجاه حي بورنزيل ، بداية حي جمال قرب الملعب الرياضي – الصخور السوداء و المحلات التجارية و المقاهي و الدكاكين و المقاولات الحرفية الصغيرة و الأسواق ( سوق القرب “الكرم”، سوق حي عادل و حي المسيرة ) المتواجدة بها .

و في جو حماسي و حس وطني و تضامني مرتفع ، قام المشاركون و المشاركات بمقابلات و حوارات مع المواطنين و المواطنات لإقناعهم بأخذ الحيطة و الحذر بارتداء الكمامة و الحرص على احترام مسافة الأمان و استعمال مواد التعقيم في فضاءات العمل و المنازل للحد من انتشار وباء كرونا المستجد و أيضا لإشاعة ثقافة التضامن و التآزر فيما بينهم.

بشعور صادق و تضامن ومشاركة مواطنة قوية ،أعرب عن شكري و امتناني كرئيسة جمعية التوعية للتنمية الاجتماعية و كأمينة مال حركة نساء جمعيات أحياء الدار البيضاء الكبرى لكل النساء المناضلات و المخلصات و المتألقات ،اللواتي ساهمن بكل نجاح و صدق و مسؤولية و كل روح إيجابية التي تعبر عن التضامن القوي بين نساء الجمعية و تعاونية و لجنة نساء الحي بمنطقة حي عادل .

الشكر موصول للأستاذ نبيل فلاحي الذي ساهم معنا في عملية توثيق الحملة التحسيسية،  و الأستاذة مليكة المالح التي ساهمت بسيارتها لتسهيل عملية توزيع اللوجيستيك الخاص بالحملة  و للمدعمين الرسميين في جميع الأحياء ( حركة نساء جمعيات احياء الدار البيضاء الكبرى َAFAQ و الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب  ADFM) و السيد إبراهيم اوكسدة رجل السلطة الذي تابع العملية التحسيسة منذ البداية.  كما لا ننسى السلطات المحلية بمقاطعة الصخور السوداء (إدارة الباشا و الملحقة الإدارية الشهداء ) التي وفرت لنا أجواء سليمة و آمنة مما ساهم في نجاح الحملة التحسيسية .

 

عن hafida khanouchi

تحقق أيضا

خالتو عزيزة تهدي وسام التضامن للشعب المغربي عبر قناة شدى تيفي

ادريس بن ابراهيم في لقاء حصري من البيضاء الى مدريد أجرى فيه منشط قناة شدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

web theme