الرئيسية / أسرة ومجتمع / 6 قواعد للحصول على شخصية جذابة مثيرة و محبوبة لدى الجميع

6 قواعد للحصول على شخصية جذابة مثيرة و محبوبة لدى الجميع

حفيظة شفيق

من منا لا يحلم بامتلاك شخصية جذابة و مثيرة و محبوبة لدى الجميع، فهذا الأمر  من طبيعة البشر و كل يسعى بطريقته لامتلاك قلوب الآخرين و يكون محط إعجابهم و لذا تقدم لك مجلة زهرة المغرب بعض القواعد و المبادئ لتكوني متميزة و مثيرة.

بعض القواعد للتمتع بشخصية جذابة و مثيرة :

أول قاعدة هي الحرص على ألا تفارق الابتسامة وجهك و كما يقال فالابتسامة مفتاح السعادة والجاذبية و هي أيضا صدقة كما قال الرسول صلى الله عليه ” الابتسامة في وجه أخيك صدقة”.

ثاني قاعدة هي الحرص على الاهتمام بالمظهر والشكل  و لغة الجسد فالناس غالبا ما ينجذبون بالمظهر الجارجي أول شيء قبل الخوض في شخصيتك و لذا حافظي دائما على أناقتك و لغة جسدك.

ثالث قاعدة هي الحرص على  الاشتغال على تطوير ذاتك لتقويم اعوجاج بعض نقط الضعف لديك كعدم الثقة بنفسك و قدراتك و مؤهلاتك و مهاراتك و تقوية قدراتك و نقط قوتك و تثقيف نفسك أيضا في مختلف مجالات الحياة فكما نسعى لنأكل و نشرب فنحن بحاجة ماسة لنثقف أنفسنا و نعي ما يدور من حولنا لبناء شخصية قوية ، سوية و متزنة و  نكون أناس فاعلين و منتجين في الأسرة و المجتمع ككل.

رابع قاعدة هي الحرص على التحلي بنوع من الغموض بعيدا عن التعقيد و الثرثرة و لا تكوني كتابا مفتوحا يقرأه الجميع بسهولة و يقد يستغل بعض نقط ضعفك و لأن أيضا الغموض غالبا ما يثير فضول النّاس و يجذبهم إليك كما أن للشخص الغامض نوع من الكاريزما و الإثارة المستحبة لدى الكثيرين.

خامس قاعدة هي الحفاظ على بعض الخصال المهمة و الحيوية في الحياة كالهدوء، التواضع، تقبل آراء الآخرين، التركيز، التفاؤل، الإيجابية، التقدير، احترام الذات و الآخرين بعيدا عن التذمر، الغضب، التعالي، التشائم، التسرع في الحكم، النفاق ، و المبالغة و المغالات في الامور…

سادس قاعدة هي الحرص  على أن تكون لديك أخلاق راقية و مبادئ ثابتة في طريقة تصرفاتك و معاملاتك مع الآخرين ولا تغيريها كل حين.

 

عن hafida khanouchi

تحقق أيضا

الأضرار النفسية للألعاب الإلكترونية على الأطفال

زهرة المغرب داخل كل بيت تقريبا تجد مكانا للألعاب الإلكترونية، و أصبح الآباء و الأمهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

web theme