الرئيسية / رياضة و رشاقة / بالصور…. تمارين رياضية للرشاقة و تقوية العضلات في رمضان و في فترة الحجر الصحي

بالصور…. تمارين رياضية للرشاقة و تقوية العضلات في رمضان و في فترة الحجر الصحي

حفيظة شفيق

فترة الحجر الصحي قد تتسبب في بعض الأمراض و المشاكل الصحية نتيجة قلة الحركة  وكثرة الأكل في الليل خاصة في رمضان و لذا تقترح عليك مجلة زهرة المغرب بعض التمارين الرياضية من جهة لأنها تساعد على تقوية العظام و تقليل  من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السكري و الضغط و تحسن مستوى الكوليسترول، و من جهة أخرى لتعزيز رشاقة الجسم و شد عضلاته و التخلص من دهون البطن بالإضافة إلى تعديل المزاج الذي نحتاجه في فترة الحجر الصحي.

تمرين القرفصاء

يعدّ تمرين القرفصاء بسيطاً و سهلاً، و يتمثل في وضعية الجلوس و كأنّ الشخص على كرسي، ثمّ القيام مع الحفاظ على استقامة الجذع. يركّز هذا التمرين على جميع عضلات الجزء السفلي بما في ذلك أوتار الركبة، و أيضا يركز على عضلات البطن و الظهر.

 تمرين البلانك

يساعد تمرين البلانك على تعزيز صحة و حماية عضلات الظهر التي تعزز و تدعم العمود الفقري و الأعضاء الداخلية، و المسؤولة أيضا على حركات الجسم و مرونته. يتم تطبيقه بالاستلقاء على البطن مع ملامسة الوركين للأرض، ثمّ رفع الجسم للأعلى و إسناده على الساعدين كما مبين في الصورة مع شد عضلات أسفل الظهر و الكتف، و البقاء على تلك الوضعية لأطول مدة ممكنة ثمّ أخذ الاستراحة لمدة 30- 45 ثانية، و تكراره 5 مرّات.

تمرين الضغط

 يركّز تمرين الضغط على عضلات الذراعين و الصدر و البطن و الساقين.

يتم تطبيق التمرين عن طريق الاستلقاء على البطن (أو الظهر كما مبين في الصور ) و رفع الجسم مع إسناده على اليدين و أصابع القدمين، ثمّ خفض الجسم للأسفل مع ملامسة الصدر للأرض، ثمّ دفعه بسرعة إلى الأعلى باستخدام راحتي اليد.

من المستحسن ان يطبق هذا التمرين بمعدل 15 مرة في كل جولة  على مدى 5 جولات تعدّل حسب القدرة على التحمل.

عن hafida khanouchi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

web theme