الرئيسية / أخبار وقضايا / تنخرط مجموعة باييرBAYER في الجهود التي يبذلها المغرب لمواجهة أزمة جائحة كوفيد19

تنخرط مجموعة باييرBAYER في الجهود التي يبذلها المغرب لمواجهة أزمة جائحة كوفيد19

تنخرط المجموعة الدولية الألمانية بايير BAYER، و التي تأسست بالمغرب منذ عام 1960، في جهود البلاد لمواجهة أزمة جائحة كوفيد – 19، حيث ساهمت المجموعة بأكثر من 3 ملايين درهم من التبرعات النقدية و الأدوية من أجل تقديم المساعدة للحكومة و المؤسسات الصحية بالبلاد. و فيما يتعلق بالمساعدة المالية، فقد تبرعت شركة بايير بمليون درهم لفائدة الصندوق المغربي الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا الذي تم تأسيسه بمبادرة من جلالة الملك محمد السادس. و بمناسبة شهر رمضان المبارك، تعتزم المجموعة أيضا تقديم مساعدات اجتماعية لفائدة الأسر المتضررة من انعكاسات هذه الأزمة الصحية غير المسبوقة.

و في تصريح له، قال السيد جان بابتيست بولاي Jean Baptiste Boulay ، المدير العام لشركة بايير بالمغرب، “تشكل هذه الجائحة اختبارا حقيقيا للعالم. لهذا، فمن الطبيعي بالنسبة إلينا أن نساهم في الجهود التي تبذلها السلطات الحكومية والإدارية المغربية. وبصفتنا كشركة رائدة في مجالي الصحة والتغذية، فإننا نعمل على اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان استمرارية اشتغال شركائنا ، وذلك بمضاعفة جهودنا لتوفير إمداد مستدام لمنتجاتنا المخصصة للمستشفيات والأطباء والمرضى والمستهلكين والمزارعين الذين يشكلون أولويتنا “.

و ختم قائلا، “في هذه الأوقات الحساسة، فإننا نولي أهمية كبيرة أيضًا لسلامة و صحة موظفينا المعبئين داخل المصنع و في الميدان من أجل ضمان تزويد المواطنين المغاربة بالأدوية و المنتجات المخصصة للزراعة و التغذية “.

و في واقع الأمر، تتعهد شركة بايير في جميع أنحاء العالم، كما هو الحال في المغرب، باتباع توجيهات الحكومات المحلية و تنخرط في جهودها لمواجهة تقلبات جائحة كوفيد-19  العالمية، و ذلك بهدف:

– المحافظة على توريد الأدوية والمنتجات الموجهة للزراعة والتغذية.

– مساعدة الحكومات عن طريق تقديم مساعدات مالية و التبرع بالأدوية و الحفاظ على سلامة موظفيها المعبئين خلال هذه الأزمة الصحية لضمان توافر المنتجات الصحية و الزراعية.

أما على المستوى الدولي، فإن مجموعة بايير تساهم في عدة مبادرات بحثية لإيجاد علاج لكوفيد-19 بشراكة مع شركات أدوية وجامعات أخرى.

وفي هذا الإطار كذلك، تدعم شركة بايير مشروع مؤسسة بيل ومليندا كايت Bill & Melinda Gates المسمى : مبادرة تسريع تطوير علاجات لفيروس كوفيد.

كما تقدم المجموعة مساعدات مالية وتتبرع بالأدوية لصالح البلدان التي تضررت بشكل كبير من كوفيد-19. فبالإضافة إلى تقديم الدعم المالي والتبرع بالأدوية للصين في نهاية يناير، قدمت مجموعة بايير أيضًا تبرعًا نقديًا لصندوق المساعدة في إيطاليا، كما تواصل دعم دول أخرى مثل إسبانيا وألمانيا والولايات المتحدة.

بخصوص شركــة بــايــيـــــر :

بايير مجموعة دولية متخصصة في مجالي الصحة والزراعة تأسست بالمغرب منذ عام 1960 وتمثل المقر الرئيسي للمجموعة في شمال أفريقيا. تعمل المجموعة على تقديم منتجات وخدمات مصممة لمواجهة تحديات النمو السكاني والشيخوخة في العالم في مجالي الصحة و الزراعة.

و تطمح شركة بايير كذلك إلى خلق قيمة مضافة من خلال ابتكار وتطوير أنشطتها، كما تلتزم بشدة بالتنمية المستدامة من خلال شفافية و مسؤولية أنشطتها. و للمزيد من المعلومات حول الشركة يرجى تصفح الموقع الإلكتروني www.BAYER.com.

 

 

عن hafida khanouchi

تحقق أيضا

فهد الشمري يقدم اعتذارا رسميا للشعب المغربي تقديرا لشرف المرأة المغربية الشريفة

ادريس بن ابراهيم  -من بروكسيل و أخيرا و بعد نضال كبير و شجاعة في الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

web theme