الرئيسية / صحة وتغذية / تعرفي على الأطعمة التي تساعد على تنحيف و تخسيس البطن

تعرفي على الأطعمة التي تساعد على تنحيف و تخسيس البطن

حفيظة شفيق

يعتبر البطن من المشاكل التي تأرق النساء و حتى بعض الرجال لأنها تتراكم فيها الشحوم بكثرة و بالتالي تعطي صورة غير جميلة عن جمالية الجسم و أنوثة المرأة و لدا تقدم لك سيدتي مجلة زهرة المغرب بعض الأطعمة التي تحارب سمنة البطن و تخففها.

تناول السّمك:

تناول السّمك بأنواعه كالتّونة، والسلمون، والسّردين في تحقيق نحافة البطن، ويعود ذلك لاعتباره من السمك غني بالبروتينات الصحيّة الخفيفة، و أحماض الأوميغا 3 الدّهنية التي تساعد على الامتلاء، والشبع، وضبط الرغبة في الجوع و بالتالي فالسمك بأنواعه يساعد على التخسيس و التنحيف.

نبات الهليون:

نبات الهليون يُفيد نبات الهليون بتخسيس منطقة البطن، حيث

يحتوي نبات الهليون على المغذيات الهامة و الحيوية التي تساعد على التخسيس و تنحيف البطن ويمكن إضافته لبعض الوصفات الأساسية و  الشوربات، و السلطات ….

البقوليات و السبانخ:

البقوليات غنية بالبروتينات والألياف الطبيعية التي تساعد في عملية تخسيس البطن والتخلص من الدهون العنيدة بها.

السبانخ غنية بالحديد وغيرها من المعادن المفيدة للجسم وأيضا الأوراق الخضراء مثل البروكلي والجرجير والخس من الأكلات الخفيفة على المعدة والمشبعة في الوقت ذاته.

تناولي طبق من السلطة الغني بالأوراق الخضراء قبل تناول وجبة الغذاء لتساعدك على تقليل كمية الطعام التي تتناولينها.

زبدة الفول السّوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من الفوائد التي تساعد على التخسيس و تنحيف البطن و خاصة أنها تحتوي على 8 ثمانية غرامات من البروتين، و4 أربعة غرامات من الألياف لكل حصة مما يجعلها وجبة خفيفة مثالية تساعد على الشبع والامتلاء، بالإضافة إلى احتوائها على الحمض الأميني  (L-arginine)   الذي يحسّن تدفق الدم في جميع أجزاء الجسم من خلال مساعدة الأوعية الدموية على الاسترخاء، مما قد يساعد على تخفيف احتباس السوائل و بالتالي يمكن أن نعتبر زبدة الفول السّوداني من الأطعمة الهامة و ذات الفعالية في تخسيس البطن و تنحيفه.

الزبادي قليلة الدسم:

الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان يساعد في تحطيم الدهون في منطقة البطن مما يساعد كثير في علاج الكرش، لكن راعي اختيار الأنواع قليلة الدسم.

زيت الزيتون:

يحتاج الجسم إلى الدهون لمقاومة الجوع، ولكن الزيوت النباتية والمهدرجة ليست الأفضل لتخسيس البطن. لذا ينصح باستبدالها بزيت الزيتون لأنه لا يعمل على رفع معدلات الكوليسترول في الجسم مثلما تفعل الزيوت الأخرى كما أنها ستقضي على شعورك بالجوع بأقل السعرات الحرارية.

عن hafida khanouchi

تحقق أيضا

تعرفي على الفوائد السحرية للإفطار على التمر

    حفيظة شفيق من المعروف جدا أن للتمر العديد من الفوائد الصحية نظرا لغناه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

web theme