ماذا عن العلاقة الحميمة للأزواج و ما هو أفضل وقت لممارستها في رمضان

248

- Advertisement -

حفيظة شفيق

الشريعة الإسلامية قننت الممارسة الحميمة للأزواج و هي جزء لا يتجزأ من الحياة الزوجية المتوازنة و حتى في شهر رمضان تمارس بشكل تلقائي خلال الليل أي بين فترة الإفطار و السحور. و طبعا هناك بعض التساؤلات حول الوقت المناسب لممارستها، و الممارسات و العادات الغذائية التي يجب اتباعها أو تجنبها لتعزيزها خلال رمضان …و لتنظيم علاقتك الحميمة في رمضان، تقدم لك سيدتي مجلة زهرة المغرب بعض الأجوبة لهذه التساؤلات و بعض النصائح التي يجب اتباعها:

 أفضل وقت لممارسة العلاقة الحميمة خلال رمضان:

يكون جسد الإنسان في حالة تعب و إرهاق كما أن مستوى السكر في الدم يكون منخفض جداً ولا تكون الدورة الدموية في وضعها الطبيعي كما أن طبيعة الطعام ينعكس بصورة كبيرة على الكفاءة الجنسية و خاصة أن كل أجهزة الجسم تتجه حينها لتساعد في عملية الهضم ويزداد الإمداد الدموي للجهاز الهضمي لمساعدته في التمثيل الغذائي و بالتالي لا يستحسن ممارسة العلاقة الجنسية مباشرةً بعد أذان المغرب و بعد الإفطار مباشرة لكي لا ينتج عن ذلك عجز جنسي مؤقت قد ينعكس سلباَ على نفسية الزوجين.

و أفضل وقت مناسب هو بعد صلاة العشاء حيث يرتاح الإنسان و تصبح الأجواء هادئة ومهيئة و يكون متسع من الوقت لممارسة العلاقة الحميمة.

التغذية و الممارسات لتعزيز الصحة الجنسية خلال شهر رمضان

أيضا ينصح باتباع نظام غذائي متزن و غني يساعد على تعزيز الصحة الجنسية خلال شهر رمضان للحفاظ على علاقة جنسية صحية لا تتأثر بإجهاد الصوم.

أغذية تساعد على نشاط العلاقة الجنسية للرجل والمرأة:

الفواكه والخضروات تمنح جسمكِ الطاقة و العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة جنسية جيدة خلال شهر رمضان.

المأكولات البحرية، كالسلمون أو التونة  و التي تحتوي على كميات عالية من أحماض الأوميغا 3 الدهنية الضرورية لصحة الدورة الدموية، تعزز تدفق الدم للأعضاء التناسلية لكل من المرأة و الرجل و بالتالي تحسن العلاقة الحميمة.

المكسرات مفيدة أيضا للصحة الجنسية، خاصة أنها تحتوي على الدهون الصحية المفيدة و فيتامين E و الزنك و السيلينيوم …و هي عناصر منشطة جنسية للنساء  و الرجال .

طبعا تبقى الحركة و التمارين الرياضية أيضا مهمة و مفيدة في رمضان لكلا الطرفين لتعزيز الصحة البدنية و الجنسية و النفسية و محاربة الضغوطات اليومية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ajleeonline.com