الرئيسية / حياتك الجنسية / ماذا عن العلاقة الحميمة للأزواج و ما هو أفضل وقت لممارستها في رمضان

ماذا عن العلاقة الحميمة للأزواج و ما هو أفضل وقت لممارستها في رمضان

حفيظة شفيق

الشريعة الإسلامية قننت الممارسة الحميمة للأزواج و هي جزء لا يتجزأ من الحياة الزوجية المتوازنة و حتى في شهر رمضان تمارس بشكل تلقائي خلال الليل أي بين فترة الإفطار و السحور. و طبعا هناك بعض التساؤلات حول الوقت المناسب لممارستها، و الممارسات و العادات الغذائية التي يجب اتباعها أو تجنبها لتعزيزها خلال رمضان …و لتنظيم علاقتك الحميمة في رمضان، تقدم لك سيدتي مجلة زهرة المغرب بعض الأجوبة لهذه التساؤلات و بعض النصائح التي يجب اتباعها:

 أفضل وقت لممارسة العلاقة الحميمة خلال رمضان:

يكون جسد الإنسان في حالة تعب و إرهاق كما أن مستوى السكر في الدم يكون منخفض جداً ولا تكون الدورة الدموية في وضعها الطبيعي كما أن طبيعة الطعام ينعكس بصورة كبيرة على الكفاءة الجنسية و خاصة أن كل أجهزة الجسم تتجه حينها لتساعد في عملية الهضم ويزداد الإمداد الدموي للجهاز الهضمي لمساعدته في التمثيل الغذائي و بالتالي لا يستحسن ممارسة العلاقة الجنسية مباشرةً بعد أذان المغرب و بعد الإفطار مباشرة لكي لا ينتج عن ذلك عجز جنسي مؤقت قد ينعكس سلباَ على نفسية الزوجين.

و أفضل وقت مناسب هو بعد صلاة العشاء حيث يرتاح الإنسان و تصبح الأجواء هادئة ومهيئة و يكون متسع من الوقت لممارسة العلاقة الحميمة.

التغذية و الممارسات لتعزيز الصحة الجنسية خلال شهر رمضان

أيضا ينصح باتباع نظام غذائي متزن و غني يساعد على تعزيز الصحة الجنسية خلال شهر رمضان للحفاظ على علاقة جنسية صحية لا تتأثر بإجهاد الصوم.

أغذية تساعد على نشاط العلاقة الجنسية للرجل والمرأة:

الفواكه والخضروات تمنح جسمكِ الطاقة و العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة جنسية جيدة خلال شهر رمضان.

المأكولات البحرية، كالسلمون أو التونة  و التي تحتوي على كميات عالية من أحماض الأوميغا 3 الدهنية الضرورية لصحة الدورة الدموية، تعزز تدفق الدم للأعضاء التناسلية لكل من المرأة و الرجل و بالتالي تحسن العلاقة الحميمة.

المكسرات مفيدة أيضا للصحة الجنسية، خاصة أنها تحتوي على الدهون الصحية المفيدة و فيتامين E و الزنك و السيلينيوم …و هي عناصر منشطة جنسية للنساء  و الرجال .

طبعا تبقى الحركة و التمارين الرياضية أيضا مهمة و مفيدة في رمضان لكلا الطرفين لتعزيز الصحة البدنية و الجنسية و النفسية و محاربة الضغوطات اليومية.

عن hafida khanouchi

تحقق أيضا

زوجي لم يعد يحبني…يتفادى ممارسة العلاقة الحميمة معي

حفيظة شفيق تعاني كثير من النساء في بعض الأحيان أو أغلب الأحيان حسب الأزواج من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

web theme