الرئيسية / حياتك الجنسية / زوجي لم يعد يحبني…يتفادى ممارسة العلاقة الحميمة معي

زوجي لم يعد يحبني…يتفادى ممارسة العلاقة الحميمة معي

حفيظة شفيق

تعاني كثير من النساء في بعض الأحيان أو أغلب الأحيان حسب الأزواج من عدم إقبال الزوج علىممارسة العلاقة الحميمة معهن، ما يسبب لهن قلق و إزعاج ، ظنا منهن أنهن لم يعدن مرغوبات و محبوبات من طرف الأزواج و المسألة أن المشكل قد لا تكون له أي صلة لا بالرغبة و لا بالحب و لا حتى بالضعف الجنسي. مجلة زهرة المغرب تقدم لك سيدتي بعض الأسباب و التوضيحات لذلك.

عدم الرغبة لأسباب نفسية

الكل يعرف أن كثرة الضغوطات النفسية تجعل الإنسان يفقد الرغبة في ممارسة أي عمل ممتع و يتجه للاكتئاب و التوتر و كذلك الزوج، فعندما يكون مضغوطا سواء من العمل أو الأسرة أو الأصدقاء أو من مصدر آخر، فقد يبتعد شيئا ما عن الزوجة و عن ممارسة العلاقة الحميمة و طبعا  الحالة المزاجية السيئة تؤثر سلبا على حياته الجنسية، وتجعله فاقداً للرغبة ومنعدم الإثارة الجنسية لممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة و لذا يجب عليك سيدتي تفهم طبيعة المشكل و إعطاء الزوج هامش من الراحة و الحرية حتى يستريح نفسانيا.

عدم الرغبة لعدم و جود إثارة و محفزات “جنسية”

غالبا ما تكون الرغبة مقرونة ببعض المحفزات كالتجمل و الروائح الزكية و الأناقة و المسيقى و الجو الرومانسي و الشموع و لدا سيدتي يجب أن تعرفي ما يحب زوجك لإثارته و جعله يشتاق إليك و يرغب فيك بقوة و لتستمعي أنت أيضا بجانبه و تجددا علاقتكما و شغفكما بالآخر.

عدم الرغبة لأسباب مرضية عضوية مزمنة أو غير عضوية

غالبا ما تكون إحدى الأمراض المزمنة كمرض السكري، أو مرض الضغط الدموي، أو مرض القلب… من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى عدم شعور الزوج بالرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة.

أيضا، قد يعاني الزوج من الإرهاق نتيجة اضطرابات في النوم أو الأرق أو مشاكل خفية يعاني منها تجعله فاقداً للرغبة ومنعدم الإثارة الجنسية و ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة.

عن hafida khanouchi

تحقق أيضا

ما هي المشاكل الجنسية التي تواجه الأزواج الجدد و كيف نعالجها؟

أم أيمن في بداية الزواج، يكون الشغف و الحب في أوجه،  فيقبل الزوجان على العلاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

web theme