الرئيسية / حياتك الجنسية / ما هي المشاكل الجنسية التي تواجه الأزواج الجدد و كيف نعالجها؟

ما هي المشاكل الجنسية التي تواجه الأزواج الجدد و كيف نعالجها؟

أم أيمن

في بداية الزواج، يكون الشغف و الحب في أوجه،  فيقبل الزوجان على العلاقة الجنسية بكثافة ، لأن العلاقة الحميمة تكون على قمة الأولويات بالنسبة إليهما، وقد يؤدي ذلك إلى حالة من الارتباك، والمشكلات التي تؤثر على تواصلهما الجسدي. مجلة زهرة المغرب تعرفك على بعض المشاكل الجنسية التي قد يواجهها كلا الزوجين في تلك الفترة، وكيفية علاجها؟

1- استمتاع أحادي

غالبا في بداية أيام الزواج ما تنقص الزوج الخبرة في العلاقة الزوجية و قد لا يراعي مشاعر عروسه، فيسبب لها الألم، الذي ربما يستمر طويلا أثناء العلاقة الحميمة، وفي مثل هذه الحالات لا تستطيع الزوجة أن تستمتع بممارسة العلاقة الحميمة و بالتالي يصبح الاستمتاع بالعلاقة أحادي الجانب للزوج فقط، ما قد يصيب العلاقة بعض الفتور و يرهق الزوجة و هي في بداية المشوار.

2- الخجل

يؤكد الخبراء أن الغالبية العظمى من النساء، والكثير من الرجال، يشعرون بالخجل من شكل أجسامهم، وهذا ما يجعل الزوجين يشعران بالتوتر أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، لكن يجب أن يدرك كلاهما أنه ليس هناك جسم مثالي، وأن الرغبة الجنسية عندما تشتعل، لا يكون هناك اهتمام بشكل الجسم.

3- مشكلة النشوة

تعاني بعض النساء من عدم الوصول إلى النشوة، وهنا يجب اللجوء إلى مختص، ليتعرف على تفاصيل كثيرة عن حياة الزوجين، كما يمكن أن تكون البداية عبر الحوار الصريح، وأن يعبر كل منهما للآخر عن رغباته، وما يحبه أو يكرهه في تفاصيل العلاقة الزوجية، وما يمتعه.

4- الميولات الجنسية المختلفة

بعد بضعة أيام من الزواج، يدرك الزوجان بسرعة أن ميولاتهما الجنسية مختلفة وغير متطابقة، فالزوجة قد تحب طول فترة المداعبة، فيما يرغب الزوج في علاقة كاملة و سريعة، كما تختلف رغبة كل منهما في عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة.

و كحل لهذه المشاكل، ينصح الخبراء بأن يخصص الزوجان وقتا لهما وحدهما كل أسبوع، أو كل بضعة أيام، بحيث يكون أشبه بالموعد الغرامي، وذلك من أجل مزيد من الحب، والتواصل العاطفي، وإشباع الغريزة الطبيعية، فذلك بالتأكيد يثري الحياة الزوجية، كما أنه يجب أن على كل من الزوجين أن يأخذ رغبات الآخر وميوله بعين الاعتبار.

عن hafida khanouchi

تحقق أيضا

زوجي لم يعد يحبني…يتفادى ممارسة العلاقة الحميمة معي

حفيظة شفيق تعاني كثير من النساء في بعض الأحيان أو أغلب الأحيان حسب الأزواج من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

web theme