الرئيسية / حياتك الجنسية / كيف تجددين و تنعشين علاقتك الحميمية مع شريك حياتك

كيف تجددين و تنعشين علاقتك الحميمية مع شريك حياتك

حفيظة شفيق

بعد سنين من الزواج، يعاني كثير من الأزواج من بعض الفتور الدي يصيب علاقتهم الحميمية و بالتالي تفقد هده الأخيرة حيويتها و نشاطها و إثارتها السابقة ، لذا تقدم لك مجلة زهرة المغرب بعض الخطوات و النصائح لتجديد و إنعاش الحميمية بينك و بين شريك حياتك.

  • التعبير عن المشاعر :

يجب على الأزواج التعبير لبعضهم البعض عن مشاعرهم و تذكيرهم بتعلقهم بهم و باحتياجهم لهم و لاحتوائهم العاطفي لهم و لأفراد أسرهم.

  • الاهتمام بالمظهر و الجسد :

مع وجود مسؤوليات كبيرة و أطفال و ضغوط يومية و إرهاق، يهمل كل من الزوجين و خاصة النساء جسدهم و مظهرهم و طيبتهم و يظن الأغلبية أن الاهتمام بهده الأمور هو خاص فقط بالشباب و هدا معتقد خاطئ. لدا يجب على كل منالزوجين و خاصة الزوجة الاعتناء بجدها و طيبتها و زينتها أيضا.

  • تخصيص وقت للطرف الآخر رغم كل الظروف

مع الضغوطات اليومية و متطلبات الحياة و الأطفال يهمل كل طرف الآخر و بالتالي يصيب علاقتهما ملل و فتور و غالبا ما تكون نتائجه و خيمة على علاقتهما الحميمة و حتى الزوجية و الأسرية.

  • تبادل الهدايا:

لم يكن عبثا أن الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم قال:” تهادوا تحابوا” لما لوقع الهدية مهما كانت بسيطة على النفوس و حتى من دون مناسبة كتعبير عن الحب، بحيث تترك الهدية أثراً سحريا ً في قلب الزوجة أو الزوج.

  • الحوار مع حل المشاكل في حينها و عدم تركها تتراكم:

الحوار من أهم العناصر التي تبقي العلاقة مستمرة فكثيراً ما تؤثر كثرة المشاكل و عدم مناقشتها ما يتركها تتراكم و تعقد العلاقة أكثر و طبعا تنعكس سلبياً على العلاقة الحميمة و العلاقة الأسرية.

عن hafida khanouchi

تحقق أيضا

تعرفي على كيفية إثارة و جذب زوجكِ مرة أخرى للعلاقة الحميمة بعد فتور و غياب

أم أيمن كثير من الأزواج يبتعدون عن بعضهم في فترة من فترات حياتهم نتيجة ملل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

web theme