الرئيسية / فن و ديكور / إبداعات.. بالصور..طرق لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية) نماذج ( -2-

إبداعات.. بالصور..طرق لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية) نماذج ( -2-

فيليبين 4أم أيمن

نرى كل يوم الكم الهائل من المواد و القارورات البلاستيكية ترمى في القمامة و لذا نحن بحاجة إلى طرق إبداعية في مجتمعنا و أيضا إلى ثقافة إعادة التدوير لاستغلال الفضلات و المخلفات و لتقليل تأثير هذه المخلفات و تراكمها على البيئة.

لقد قدمنا في عدد سابق بعض الإبداعات لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية و اليوم نقدم نفس الإبداع و بطريقة مغايرة عبر بعض النماذج التي استخدمت في بعض الدول و ماذا يمكن أن تكون مفيدة  و جميلة في آن واحد. تابعينا سيدتي عبر هذا المقال، تقدم لك مجلة زهرة المغرب 3 نماذج من 3 دول مختلفة.

استخدام الزجاجات البلاستيكية في الجدران كنوع من “الديزاين”

  • في الفيليبين

بالفلبين ، بمدينة ريزال ، في مركز للمسنين، حولت رابطة المسنين أكثر من 3000 زجاجة بلاستيكية مستعملة إلى جدران مبناهم و 800 من الزجاج المستعمل إلى نوافذ.

  • في الولايات المتحدة الأمريكية

بولاية جورجيا- إحدى ولايات أمريكا-، بمدينة أتلنتا، و بالضبط في إحدى الحدائق العامة، قام ت ثلاثة أشخاص تابعين لجامعة جورجيا بصنع كهف لحماية الأشخاص المتواجدين في المكان أو الذين يعيشون في إحدى المناطق الشمالية من برودة الطقس. و لهذا الغرض، استخدموا 5000 زجاجة بلاستيكية كنوع من أنواع “الديزاين” و الفن الهادف لتقليل مشكلة التلوث البيئي و النفايات.

  • في بريطانيا

أما في بريطانيا وأيضا في إحدى الحدائق العامة ببريطانيا تم استخدام الزجاجات البلاستيكية الملونة في بناء جدار لمشتل زراعي و دلك رمزا للبيئة و الحفاظ عليها.

فيليبين 1فيليبين 5فيليبين 2فيليبين 3

عن hafida khanouchi

تحقق أيضا

بالصور…موديلات جذابة لمفارش الطاولات

  تضفي مفارش الطاولات لمسة رائعة و مثيرة لغرف الجلوس أو الصالون، و لهذا الغرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

web theme