بهذه الطرق تنظفين لسانك بسهولة و من دون عناء

220

- Advertisement -

nettoyer-langue-avant-arriere

هند سامر‎

تنظيف الأسنان أمر طبيعي ويتقبله الجميع، لكن عندما يتعلق الأمر بتنظيف اللسان، ستلاحظون الكم الهائل من علامات الإستفهام حول الموضوع. لكن هل تعلمين سيدتي، أن الأمر ليس مزحة،  فاللسان يجتمع على سطحه أكبر قدر من البكتيريا، وتنتشر إلى كافة أنحاء فمك و جسمك. وعدم تنظيفه يكون العامل الأساسي في انتشار رائحة الفم الكريهة و مصدر بعض الأمراض. وللحفاظ على صحة فمك جيدا، مجلة زهرة المغرب تدلك على طرق سهلة وبسيطة لتنظيف اللسان من دون أي عناء.

 

الطريقة الأولى:

ـ ينصحك الخبراء سيدتي، باستعمال غسول الفم في تنظيف اللسان، حيث يعمل هذا الأخير كمطهر ومعقم للفم بأكمله، بالإضافة إلى قضائه على نسبة كبيرة جدا من الجراثيم المتواجدة على اللسان والفم بأكمله.

الطريقة الثانية:

ـ ابتعدي قدر الإمكان عن السكريات، لأنها تتسبب في زيادة البكتيريا الضارة على سطح اللسان، ونظفيه بفرشاة ناعمة يوميا، تزامنا مع تنظيف أسنانك و يمكنك استعمال أيضا الخيط لتنظيفه .

الطريقة الثالثة:

ـ خذي القليل من معجون الأسنان وضعيه على لسانك، لكن تأكدي قبل ذلك أنه معجون الأسنان المناسب لكي لا يسبب لك بالجفاف، فالمواد المعقمة في معجون الأسنان ستساعدك في تنظيف أكثر فعالية. و بهذا ستظفين أسنانك ولسانك دفعة واحدة.

الطريقة الرابعة :

ـ دلكي نصف ليمونة على اللسان مرتين يومياً لقتل الجراثيم الموجودة فوقه.

وفي الختام سيدتي حاولي شرب القدر الكافي من المياه، حوالي من 2 إلى 3 لترات من الماء يوميا، لتفادي تراكم البكتيريا وتشقق اللسان، وخلايا الجلد الميت على سطحه، الذي يمكنه أن يغطي براعم الذوق، مما قد يؤدي إلى إضعاف القدرة على تذوق الطعام والتلذذ به.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ajleeonline.com