Take a fresh look at your lifestyle.

بغلاف مالي قدره 2,25 مليار درهم.. الحكومة ستحدث 250 ألف فرصة شغل

15

جنة بوعمري

وقع أمس الأربعاء رئيس الحكومة عزيز أخنوش على منشور المتعلق بإطلاق برنامج “أوراش”، الرامي لإحداث 250.000 فرصة شغل مباشر في أوراش مؤقتة خلال سنتي 2022 و 2023 .

و قد تم توجيه المنشور إلى الوزراء و الوزراء المنتدبين و المندوبين السامين و المندوب العام من أجل العمل على تفعيل مضامينه.هذا البرنامج الذي أطلق عليه اسم “أوراش” يضم شقين، يتعلق الشق الأكبر منه بالأوراش العامة المؤقتة، التي سيتم تفعيلها بشكل تدريجي خلال سنة 2022 مع تحديد نهاية السنة لتحقيق الأهداف المسطرة، فيما يتعلق الشق الثاني بأوراش دعم الإدماج المستدام على الصعيد الوطني.

و سيستفيد من البرنامج طيلة مدة تنفيذه خلال سنتي 2022 و 2023 ما يقرب من 250.000 شخصا في إطار عقود “أوراش” تبرمها جمعيات المجتمع المدني، و التعاونيات، و المقاولات، عبر ترشيحات و عقود عمل، خاصة الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب جائحة كوفيد- 19، و الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل؛ و ذلك دون اشتراط مؤهلات. و قد رصدت الحكومة غلافا ماليا لتنزيل البرنامج يقدر بـ 2,25 مليار درهم برسم سنة 2022 .

و يندرج برنامج “أوراش” في إطار تنزيل البرنامج الحكومي 2021 – 2026، فيما يهم مواكبة الأشخاص الذين فقدوا عملهم و يجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل، و ذلك عبر شراكة تشمل القطاعات الوزارية و المؤسسات العمومية و السلطات المحلية و الجماعات الترابية، و كذا جمعيات المجتمع المدني و التعاونيات المحلية، بالإضافة إلى مقاولات القطاع الخاص.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

web theme