تطبيق رقمي للحديث مع “مشاهير” مقابل دفع أموال يثير استياء مغاربة

176

- Advertisement -

جميلة البزيوي

أثار تطبيق “ألو ماي ستار”، الذي يتيح للجمهور المغربي التواصل مع نجومهم المفضلين مقابل دفعهم المال، ضجة واسعة في المنصات الاجتماعية، و يتيح التطبيق المذكور، منصة للدردشة المباشرة مع الفنان أو النجم، لمدة تتراوح ما بين 5 دقائق و15 دقيقة، مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 400 درهم و2000 درهم، و هو ما خلف موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي. كما اعتبره بعض النشطاء الافتراضيين استغلالا واضحا للجمهور من أجل كسب مبالغ مهمة. و اعتبر البعض الآخر من النشطاء أنها طريقة جديدة للتسول، خاصة في هذه الظرفية التي أضحى يعاني منها العديد من الفنانين المغاربة.

تعليقات ساخرة أخرى كتبها نشطاء على موقع “فيسبوك”، و كتب أحدهم: “ألف درهم و الصرف باش تهضر مع الستاتي، مالو غيعطيني الڤيزا و الباسبور؟”، و علق آخر مستنكرا انخراط العديد من الفنانين: “عيب وعار استغلال حب الجمهور، تطبيق يحتوي على إهانة للجمهور و الفنان”. التطبيق، الذي انخرط فيه عدد من الفنانين المغاربة من بينهم ابتسام تسكت وعبد العزيز الستاتي و بدر سلطان و أحمد شوقي، أثار جدلا في المغرب، لا سيما عقب انكباب مجموعة من مشاهير “السوشل ميديا” على المشاركة فيه و التعبير عن الرغبة في التواصل مع الراغبين في ذلك من “المعجبين”.

و في هذا الإطار خرج الممثل “ربيع القاطي”، عن صمته بخصوص هذا الأمر، و كتب في تعليق على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام”، قائلا: “كل شيء يشترى بالمال ليس ثمينا دمتم لي أحبتي”. من جهته، عبر الإعلامي المغربي الشاب “صامد غيلان”، عن تدمره من التطبيق الأخير، وقال في تدوينة على الأنستغرام: “مع احترامي لأصدقائي الفنانين، هل التطبيق الجديد إهانة للفنان، أم للجمهور؟ هل المبدع أصبح سلعة برضاه، أم أن الجمهور يستحمر عنوة؟ هل هو خطأ المسؤولين الذين تناسوا المبدع خلال كورونا، و قهرته الأزمة حتى قبل على نفسه هذه المهزلة؟”.

بدوره، تفاعل أمين رغيب، الخبير في الأمن المعلوماتي و اليوتيبور، مع الخبر من خلال منشور ساخر عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات أنستغرام، جاء فيه: “مانستاهلش حتا أنا شي 1500 درهم في ربع ساعة”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ajleeonline.com